abir.akiki abir.akiki 28-06-2022

تسألين عن فوائد للحمل بصبي بعد إنجاب فتاة؟ تجدين الإجابة المفصلة على موقعنا من خلال هذه المقالة عن كيفية تربية ولد بعد الفتاة.

ias

بعد إنجاب طفلتي، لم أكن أدرك أهمية أن أنجب أخًا لها. لسبب ما، اعتقدت أنه سيكون من الأصعب أن يكون لدي طفل بعد الفتاة، لأنني لا أعرف الكثير عن طريقة التعامل معه ولم أقرأ عن النصائح لتربية الولد، كما كنت أرغب بإنجاب أخت لابنتي. في اللحظة التي ولد فيها ابني، شعرت بنفس الحب الذي شعرت به تجاه ابنتي في المرة الأولى.
منذ ولادته، أدخل ابني الفرح إلى حياتنا، بطرق مماثلة ومختلفة عن ابنتي. وللحديث بالتفصيل عن فوائد الحمل بصبي بعد إنجاب فتاة، تابعي القراءة!

الحمل بصبي بعد الفتاة: فوائد لا تخطر في البال!

صحيحٌ أنّه سيكون عليك أن تشتري كل شيء من جديد وبخاصّةٍ الملابس، إلا أنّه الأمر الوحيد الذي قد يشعرك بسيئات إنجاب أطفال من جنس مختلف.
فيما يلي، أشاركك بخبرتي الإيجابية للحمل بولد بعد البنت:

يحقق توازنًا صحيًّا بين الجنسين في المنزل

إنّ التنوّع من حيث الأجناس الذي يختبره الأولاد في المنزل يُكسبهم مهارات إجتماعية وعلائقية مهمّة. فالمجتمع مليء بالتنوّع الذي يتطلّب منا أسس للتعامل وحل النزاعات وبناء علاقات متينة. وهذا ما اختبرته مع طفليّ، إذ يجيدان التعامل مع الآخرين من دون أن أعلّمهما ذلك.

يكسر قاعدة الشقاوة عند الصبيان

في الحقيقة، لا أخفي عليكنّ أنّ المنزل كان هادئًا خلال تربية ابنتي، وقد حذّرني الكثير من الأصدقاء أنّه مع ولادة الصبي ستنقلب الدنيا وسيكون الخراب والضجيج سيّد الموقف. وقد اختبرت العكس تمامًا! استطاعت طفلتي بهدوئها أن تفرض نظامًا يشبهها في المنزل، وقد تأقلم طفلي مع هذه الأجواء، وبخاصّةٍ أنّه كان يقلّدها.

لا أحد يسألنا إذا كنا نحاول الإنجاب مجددًا

في مجتمعنا، عندما يرى الناس أنّك أنجبت طفلين من نفس الجنس، يسألونك إذا كنت تنوين الإنجاب مجددًا، وكأنّك تحددين جنس طفلك قبل أن يولد!
لم اواجه هذا السؤال، بل على العكس قيل لي أنني محظوظة لديّ فتاة وصبي!

أخيرًا، فيما خص الفرق بين تربية الفتاة والصبي، يتّفق العديد من الخبراء على أن أفضل تقنيات التربية تركز على مزيج من الطبيعة والتنشئة. صحيحٌ أنّ الأولاد يختلفون عن البنات بشكل طبيعي من نواحٍ عديدة، لكن يجب تربيتهم في بيئات رعاية متساوية. يجب تعليم الأولاد والبنات القيم نفسها مثل التعاطف، الرحمة، الاحترام، الثقة والاستقلالية.

الحمل جنس الجنين

مقالات ذات صلة

تابعينا على