abir.akiki abir.akiki 22-06-2022

إذا كنت تبحثين عن فوائد للحمل المبكر، فتابعي قراءة ما يقدّمه لك موقعنا من معلومات مفصلة حول الفوائد والعمر الأنسي للإنجاب.

ias

قد لا يوجد وقت مثالي لإنجاب الأطفال، وهذا أمر تتفق عليه كلّ الأمهات تقريبًا. ومع ذلك، هناك أوقات تكون أنسب للزواج والحمل وترتبط بعوامل عدّة مثل النضوج أو الإستعداد الجسدي للحمل. والمفارقة فيما نكتبه لك في هذه المقالة، أنّه هناك فوائد للحمل المبكر بالرغم من الأصوات المنادية في عالم اليوم بضرورة تأخير سن الزواج.
تابعي القراءة واكتشفي وجهة نظر أخرى مختلفة عما تعتقدين.

الحمل المبكر: فوائد صحية وحياتية

بشكل عام، فوائد الحمل على صحتك مذهلة، ونُضيف عليها بعض الأمور الرائعة عن كونك أمًّا صغيرة:

أكثر استعدادًا للتعامل مع الليالي الطوال

تعدّ القدرة على البقاء مستيقظة إلى أجل غير مسمى مصدر قلق رئيسي لكل أمّ. وفي الحقيقة، فنوم الأطفال الرضع والأطفال الصغار يكون متقطّعًا في أول عامين. إذ يستيقظ الأطفال مبكرًا ويمتلئون بالطاقة حتى بعد ليلة من النوم المتقطع.
تتمثل إحدى مزايا كونك أمًّا صغيرة في أنك ستظلين تمتلكين بعضًا من تلك الطاقة الشابة لمساعدتك على اجتياز اليوم التالي.

مخاطر صحية أقل خلال الحمل

يلعب عمرك دورًا كبيرًا في قدرتك على الاستمتاع بحمل صحي. من المرجح أن تواجه الأمهات الأكبر سنًا عددًا من المشاكل الصحية المحتملة بما في ذلك مشاكل الخصوبة والتشوهات الخلقية وتسمم الحمل ومضاعفات المخاض.

الإستمتاع بالحياة بعد الأطفال

إنجاب الأطفال في وقت مبكر من الحياة يعني أنك ستكونين أصغر سنًا عندما يكبر أطفالك ويصبحون مستقلّين عنك. سوف يتوجهون إلى الكلية أو ينتقلون من منزل منفصل، وستكونين صغيرة بما يكفي للاستمتاع بالسفر ولن تعودي تلك الأم التي لا تحبّ الإجازات.

ستكونين الأم الرائعة

ربما لا يكون هذا سببًا للسعي الجاد لإنجاب أطفالًا صغارًا، لكنه بلا شك أحد الامتيازات العظيمة لكونك أمًا صغيرة. مع نمو أطفالك، ستقلّ الفجوة العمرية بينكما. إذا كنت الأم الصغيرة في مجموعة أصدقاء طفلك، فستكونين أنت الرائدة والمرجع.

السن الأنسب للإنجاب

يقول الخبراء إن أفضل وقت للحمل هو بين أواخر العشرينات وأوائل الثلاثينيات. ترتبط هذه الفئة العمرية بأفضل النتائج لك ولطفلك. حددت إحدى الدراسات العمر المثالي لولادة الطفل الأول وهو سنّ الثلاثين.
عمرك هو مجرد عامل واحد يجب أن يدخل في قرارك للحمل. تحتاجين أيضًا إلى التفكير في استعدادك العاطفي والمالي لتكوين أسرة. هذا التوقيت فريد لكل امرأة.
أمّا من الناحية التقنية، فيمكن للمرأة أن تحمل وتنجب الأطفال منذ سن البلوغ عندما تبدأ الدورة الشهرية حتى سن اليأس عندما يتوقّف نزول الدورة. يتراوح متوسط سنوات الإنجاب للمرأة بين 12 و 51 عامًا.
تنخفض خصوبتك بشكل طبيعي مع تقدمك في العمر، مما قد يجعل من الصعب عليك الحمل. وقد يؤدي تكوين أسرة في وقت لاحق من الحياة إلى مخاطر أكبر لمضاعفات الحمل.

أخيرًا، لا شكّ أنّه سيكون لديك أفضل احتمالات الحمل وإنجاب طفل سليم إذا بدأت المحاولة في العشرينات أو الثلاثينيات من العمر، لكن هذا السيناريو ليس مناسبًا لكل امرأة. عندما تقررين إنشاء عائلة، عليك أيضًا التفكير في العلاقة الزوجية المتينة لتحصلي على الدعم خلال الحمل والإنجاب، بالإضافة على التفكير بمدى استعدادك للتوقّف عن العمل أو القليل من انتاجيتك المالية.

الحمل صحة الحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على