يقشعر بدنك كثيراً؟ 4 فوائد لذلك بحسب الأطباء!

يقشعر بدنك كثيراً؟ إليك فوائد ذلك بحسب الأطباء!

إن قشعريرة البدن هي واحدة من ردات الفعل التي يقوم بها جسمك ولا تتوقعين اسبابها، ولكن هل تعلمين أنها مفيدة للجسم على أكثر من صعيد؟ فقد لاحظ الخبراء والأطباء أنّ هناك أكثر من فائدة لقشعريرة الجسم، نكشفها لك في ما يلي:

تجديد الشعر!

من أهم فوائد القشعريرة التي اكتشفها الاطباء أنها تساعد في تجديد الشعر وبالتالي زيادة نموّه وكثافته، خصوصا أنها تعمل على تجديد الخلايا الجذعية في الجلد. اذ ان القشعريرة تساهم في خفض درجة حرارة الجسم الامر الذي يساعد على تجديد الخلايا الجذعية وتحسذن وظائف الجسم.

الحفاظ على درجة حرارة الجسم معتدلة!

كذلك، من الفوائد التي كتشفها الاطباء لقشعريرة الجسم انها تساعد في الحفاظ على درجة حرارة جسم ثابتة اثناء تعرض الانسان لموجة من الصقيع ولانخفاض درجات الحرارة الخارجية، وذلك لانها تساعد في اغلاق مسام البشرة.

بلسمة الجراح بسرعة!

من الفوائد التي اكتشفها الاطباء للقشعريرة، هي انها تساعد في بلسمة الجراح بسرعة لانها تساعد في تنظيم وظائف الجسم الكيمائية والفيزيائية وتحفز عمل الخلايا الجذعية.

الحماية من الخطر!

تجدر الاشارة الى أن قشعريرة البدن قد حمت الاجيال القديمة التي كانت تعيش في الغابات والبراري من الحيوانات المفترسة، إذ عندما كانت تقترب الحيوانات المفترسة من الناس، كان يرتفع مستوى الادرنالين في الجسم مسبباً القشعريرة. تلك القشعريرة كانت تصيب كلّ أنحاء الجسم بما فيها شعر الرأس وبالتالي تمنح الانسان شكلاً مخيفاً نوعاً ما يبعد عنه الحيوانات المفترسة.

اقرئي ايضاً: ما هي اسباب الحازوقة عند المواليد؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!