لن تصدّقي أنّ لهذه العادات السيئة منافع صحيّة!

النوم

هل تشعرين بالذنب في كلّ مرّة تقومين فيها ببعض التصرفات التي تيقنين أنها خاطئة ومضرّة بصحتك؟ إستريحي عزيزتي فإنّ لهذه التصرفات نواحٍ إيجابية تعرّفي معنا عليها في هذا المقال:

القهوة: بالتأكيد أنّ الإفراط في تناول القهوة يضرّ بصحتك غير أنّ استهلاك هذا المشروب بشكل معتدل يعود بفوائد صحيّة كثيرة عليك إذ تحتوي القهوة على مضادات الأكسدة ومضادات الإلتهاب بالإضافة إلى مادّة الكافيين التي تساعد بشكل كبير على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وداء السكري من النوع الثاني والسرطان والباركينسون وغيرها من الأمراض. لذا تناولي كوبين أو ثلاثة منها على الأكثر في اليوم الواحد وتمتعي بمنافعها الكثيرة.

الشوكولا: من الأمور الشائعة أيضًا إرتباط الشوكولا بزيادة الوزن والبدانة غير أنّ آخر الأبحاث أثبتت فوائده الصحيّة الكثيرة وبخاصّة الشوكولا الأسود الذي يساهم تناوله في الوقاية من أمراض السرطان ومن تضخّم شرايين القلب وقد بيّنت هذه الدراسات أيضًا أنّ الشوكولا الأسود مفيد جدًّا للأشخاص الذين يتّبعون حميات غذائية إذ يحتوي على سعرات حرارية قليلة وكميات ضئيلة من الدهون لذا تناولي منه من دون الشعور بالذنب وتأنيب الضمير.فوائد مذهلة للشوكولا الأسود!

الإمتناع عن الإستحمام ليوم واحد: لا بدّ أنّ الإستحمام اليومي والنظافة الشخصية من العوامل الحياتية الضرورية غير أنّه إذا لم يتسنّى لك الوقت للإستحمام أو امتنعت عن ذلك لمرّة واحدة لأي سبب كان لن يكون الأمر بغاية السوء إذ إنّ جسمك سيحتفظ بالزيوت التي ينتجها والتي تساعد على ترطيب بشرتك وتحافظ على البكتيريا الجيّدة فيها والتي تساهم في الوقاية من أمراض عدّة.

القيلولة: من قال إنّ القيلولة للكسول فحسب؟ إذا كنت تشعرين بحاجة ماسّة للنوم وبخاصّة بعد تناول الوجبات فاعلمي ذلك من دون أن تشعري بالخمول والكسل إذ قد أثبتت الدراسات أنّ أخذ قسط من النوم لمدة 20 دقيقة يومياً سيساعد في تنشيط الذاكرة وتحسين المزاج وفي إزالة التوتّر والضغط النفسي! فوائد القيلولة الصحية

الغضب: لا تتفاجئي عزيزتي فالشعور بالغضب من وقت إلى آخر ليس بالأمر السيء إذ أثبتت الدراسات الحديثة أن بالرغم من أن التصرف بإنفعالية وغضب ليس من التصرفات الإجتماعية الحسنة واللّبقة إلاّ أنّه يساعد على تفريغ الضغط والتوتر الداخلي والذي له تداعيات جدّية على صحتك ومن بينها امكان التعرّض للأزمات القلبية.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!