abir.akiki abir.akiki 19-07-2022

تسألين عن فوائد شاي الزعتر للنساء؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقعنا واحصلي على المعلومات المفصلة وطريقة تحضيره.

ias

إذا كنت تتطلعين إلى إضافة شاي جديد إلى نظامك الغذائي، فإن الأمر يستحق تجربة شاي الزعتر. سنكشف لك فيما يلي عن فوائد شاي الزعتر للنساء، إذ بالإضافة إلى الأنواع والنكهات المختلفة، يحتوي على خصائص غذائية تحاجينها من دون أدنى شكّ.

5 فوائد صحية لشاي الزعتر

يتميّز الشاي لكونه موجود دائمًا عندما تحتاجين إليه. في حال كان لديك مشاكل في الجهاز الهضمي، أو ترغبين بالنوم بهدوء خلال الليل، أو في حال كنت تشعرين بالبرد… في الحقيقة، هناك شاي لكل هذه العوارض. أمّا فوائد شاي الزعتر للنساء فستدهشك!

1. قد يكون له خصائص مضادة للجراثيم، للفطريات وللميكروبات

قبل رواج شاي الماتشا لاتيه كان شاي الزعتر يتصدّر قائمة المشروبات الساخنة. في الواقع، إنّ المركبات الموجودة في كوب دافئ من شاي الزعتر يمكن أن تساعد في حماية الجسم من الجراثيم. كما تشير العديد من الدراسات إلى أن زيت الزعتر الأساسي يظهر نشاطًا مضادًا للميكروبات ضد البكتيريا مثل الإشريكية القولونية والسالمونيلا والمكورات العنقودية الذهبية، وكذلك خميرة المبيضات البيضاء.

2. غنيّ بمضادات الأكسدة

يحتوي الزعتر على مضادات الأكسدة والبوليفينول المعروف باسم بيوفلافونويدس، بما في ذلك اللوتين، زياكسانثين ونارينجين، التي تساعد في الدفاع عن الجزيئات غير المستقرة التي ينتجها الجسم والتي تساهم في الشيخوخة والمرض.

3. يحتوي على مركب يهدئ الجهاز العصبي

قد يساعدك كوب من شاي الزعتر في التخفيف من التوتر والقلق، إذ يساعد في إحداث تأثيرات مفيدة على الجهاز العصبي بسبب مركب يحتوي عليه يسمى كارفاكرول. لهذا المكوّن تأثير طبيعي مهدئ وداعم على الجهاز العصبي.

4. يحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية

في الواقع، إنّ مضادات الأكسدة ليست المركبات المفيدة الوحيدة الموجودة داخل أوراق الزعتر. يوفر شاي الزعتر أيضًا الفيتامينات والمعادن الأساسية. إذ يحتوي على فيتامينات A و C والنحاس والألياف والحديد التي تساعد في تعزيز قوى مكافحة العدوى في الجسم. كما يدعم الزعتر جهاز المناعة في التعامل مع مسببات الأمراض الفيروسية المسببة للعدوى مثل عدد كريات الدم البيضاء والأنفلونزا وفيروس الورم الحليمي البشري والهربس التناسلي أو الفموي والتهاب الكبد.

5. قد يكون علاج طبيعي للسعال

إذا كنت تعانين من حكة في الحلق، ففكري في تجربة كوب دافئ من شاي الزعتر. أظهرت الأبحاث أن أوراق الزعتر جنبًا إلى جنب مع أوراق اللبلاب يمكن أن تساعد في تخفيف السعال والعوارض الأخرى لالتهاب الشعب الهوائية الحاد.

طريقة تحضير شاي الزعتر

  • امزجي الزعتر والماء في قدر صغير على نار متوسطة
  • اعصري نصف ليمونة في القدر وأضيفي اللب والقشر
  • اتركي القدر على نار هادئة لمدة خمس دقائق
  • خففي الحرارة واتركيها تنقع لمدة خمس دقائق
  • ارفعي القدر عن النار واتركي الشاي يبرد
  • بمجرد أن يبرد الشاي إلى درجة حرارة دافئة صالحة للشرب، أضيفي العسل واشربيه

أخيرًا، يعتبر الشاي بشكل عام أفضل خيار للاحتساء في المساء. اختاري دومًا شاي الأعشاب العضوية التي تكون خالية من الكافيين لتعزيز النوم والراحة ليلًا، مثل شاي البابونج.

الصحة صحة المرأة

مقالات ذات صلة

تابعينا على