فوائد رقص زومبا لانقاص الوزن!

فوائد رقص زومبا لانقاص الوزن

اشتهرت كثيرًا رقصة الزومبا في السنوات الأخيرة ولم يتمكن أحدًا عن منع نفسه عن تجربة هذه الرياضة الجميلة والسهلة، أكان من الرجال أو النساء أو حتى الأطفال! لكن هل تعلمين ما هي فوائد رقص زومبا لانقاص الوزن؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بمعلومات كثيرة لم تعلميها من قبل عن هذه الرقصة بالتحديد!

إذا لم تحبي الذهاب إلى النادي الرياضي لرفع الأثقال، إذًا عليك المشاركة بصف يعلمك رقص الزومبا! بإمكانك حرق ما بين الـ450 والـ530 سعرة حرارية في حال ممارستك ساعة من رقصة الزوما. نعم، ما سمعيته صحيحًا! عادة، يتوجب عليك حرق 3500 سعرة حرارية من أجل إنقاص نصف كيلوغرامًا. لذلك، في حال ممارستك رقص الزومبا لثلاث مرات في الأسبوع، تتمكني من خسارة كيلوغرامًا في الشهر.

لكن هذا الأمر يختلف حسب النظام الغذائي الذي تتبعينه. مثلًا، في حال ممارستك هذا النوع من الرقص وكنت تحصلين على 500 سعرة حرارية أقل من العادة، إذًا من المحتمل أن تخسري نحو 4 كيلوغرامات في الشهر.

في هذا السياق، يعتبر رقص الزومبا مثالي لأولئك الذين يعان,ن من يأس معين أو اكتئاب أو حزن إذ يعمل هذا التمرين الرياضي على تحسين المزاج وعلى تزويد الجسم بالطاقة والحيوية الكبيرة.

لكن اشتكت بعض النساء من عدم تمكنهن من إنقاص الوزن على الرغم من ممارستهن تمرين الزومبا! فهل تعلمين السبب وراء ذلك؟

من الطبيعي ألا تتمكني من خسارة الوزن المطلوب في حال كنت لا تزالين تتناولين الأطعمة السريعة والتي تحتوي على نسبة عالية من الدهون. هذا وفي حال لم تضعي جهدًا كبيرًا في هذا الصف، إذًا لا تفكري أبدًا بخسارة الوزن بسهولة! يجب عليك تحريك كل عضلات جسم للتمكن من حرق الدهون المتراكمة في مختلف المناطق من الجسم.

لذلك، إذا كنت مصممة على خسارة الوزن، مارسي رقص الزومبا واتبعي نظام غذائي صحي! لن تندمي أبدًا.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟