ما هي فوائد الكمثرى للحامل؟

فوائد الكمثرى للحامل

يجب أن يتضمّن نظام الحامل الغذائي عدة أنواع من الفاكهة الصحية. لكن هل تعتبر الكمثرى أو الإجاص من بين هذه الفاكهة؟

تتعدّد كثيرًا فوائد الكمثرى التي تستفيد منها المرأة خلال الحمل. لكن ما هي أبرزها؟ يعتبر الإجاص من بين الفاكهة التي لا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها خلال الحمل. يمكنك تناول الكمثرى كما هي أو يمكنك طهيها أو إضافتها إلى العصائر.

أما من بين أهم فوائد الإجاص فتتضمن:

  • حمض الفوليك: يحتوي الإجاص على نحو 14 ميكروغرام من حمض الفوليك. على الرغم من أنه لا يعتبر هذا العدد كبير إلا أنه على المرأة التأكد من حصولها على نسبة عالية من هذا العنصر خصوصًا خلال الفصل الأول من الحمل إذ يقلل من نسبة معاناة الجنين من التشوهات الخلقية.
  • الفيتامين سي: تعتبر الكمثرى مصدر ممتاز للحصول على نسبة عالية من الفيتامين سي إذ يساعد على مكافحة العدوى في الجسم. يمكنك إضافة هذه الفاكهة إلى الأطعمة الغنية بالحديد مثل الأرز أو الفاصوليا أو اللحوم.
  • الألياف: تحتوي الكمثرى على نسبة كافية من الألياف التي تحتاجين إليها من أجل تجنّب تعرّضك للإمساك. لكن تأكدي من عدم إزالة القشرة من الفاكهة إذ تعتبر مفيدة جدًّا وتحتوي على نسبة عالية من هذا العنصر المهم.

هذا وتشير العديد من الدراسات إلى أن يمكن للإجاص أن يحدّ كثيرًا من معاناتك من الغثيان الصباحي الذي تشعر به كل امرأة خلال الحمل. أيضًا، يمكنك معالجة ألم البطن من خلال تناول عصير الكمثرى. إقرئي أيضًا: ماذا يتضمن غذاء الحامل في الشهر السابع؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟