هذه هي فوائد الفراولة للحامل في الاشهر الاولى!

فوائد الفراولة للحامل في الاشهر الاولى

من منا لا يحب تناول الفراولة من وقتٍ إلى آخر؟ تحتوي هذه الفاكهة على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي تفيد الصحة. لكن هل تعلمين ما هي أبرزها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي فوائد الفراولة للحامل في الاشهر الاولى.

  • تحتوي على الفيتامين سي: تعتبر هذه الفاكهة غنية بالفيتامين سي الذي يحمي الجسم من التعرض للكثير من المشاكل الصحية. هذا ويعمل هذا النوع من الفيتامين على المحافظة على مستوى الضغط في الجسم.
  • تحتوي على المنغنيز: يحتوي المنغنيز على خصائص مضادة للإلتهابات ويعرف هذا الفيتامين بقدرته على معالجة الأمراض التي يمكنك أن تعاني منها. هذا وتحتاجين إلى هذا العنصر من أجل نمو الهيكل العظمي للجنين.
  • تحتوي على البوتاسيوم: تحتاجين إلى البوتاسيوم من أجل التأكد من عمل القلب بشكلٍ طبيعي خلال الحمل.
  • تحتوي على الألياف: تعمل الألياف على المحافظة على صحة الجهاز الهضمي وتجنب تعرضك لمشكلة الإمساك خلال طيلة التسعة أشهر من الحمل.

هذا وتعتبر الفراولة مناسبة في حال كنت تعانين من الضغط والقلق الدائم.تشتكي العديد من النساء من مرورهن بهذه المرحلة التي تعتبر طبيعية بسبب تغير مستوى الهرمون في الجسم. لكن تحتوي هذه الفاكهة على الأندورفين الذي يحسن المزاج بشكلٍ ملحوظ.

لكن قبل تناول الفراولة، تأكدي من غسلها بشكلٍ جيد من أجل إزالة التراب التي يمكن أن تكون عالقة بداخلها.

أخيرًا، في حال لم تكوني متأكدة حيال أي أمر معين، لا تترددي باستشارة أخصائية التغذية التي يمكنها أن تساعدك في كل ما يخطر ببالك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟