فوائد العسل والقرفة لعلاج الامراض

فوائد العسل والقرفة

مزيج العسل والقرفة يقلّل نسبة الكوليسترول وبالتالي يمنع النوبات القلبية

يبدو أن القرفة العسل هو مزيج من معجزات العصر الذي يحتوي على عناصر مفيدة الصحة. هذا المزيج معروف منذ القدم من قبل الأجداد، واليوم، أصبح الطب يعترف بفوائده الصحية. ونعرض لك في هذا المقال فوائد العسل والقرفة الصحية لعلاج 10 أمراض ننصحك بقراءة: إخسري الوزن في أسبوع مع فوائد القرفة والعسل!

1-التهاب المفاصل: يمكن للناس الذين يعانون من التهاب المفاصل أن يأخذوا يوميًا صباح ومساء، كوبًا واحدًا من الماء الساخن مع ملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، وذلك بسبب الخصائص المضادة للاتهابات الموجودة في هذا المزيج.

2-الكولسترول: خلط ملعقتين من العسل وثلاث ملاعق من مسحوق القرفة بكوب من المياه الفاتره، هي جرعة تعطى للمريض الذي يعاني من ارتفاع الكوليسترول في الدم، إذ يقلل النسبة إلى 10٪.

3-انتفاخ البطن: تناول العسل مع مسحوق القرفة، يخفّف من غازات المعدة. لذا يجب أخذ ملعقة كبيرة يوميًّا من العسل مع الماء الفاتر وربع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة لمدة ثلاثة أيام.

4-نزلات البرد: مزيج العسل والقرفة هو علاج ممتاز لنزلات البرد، فهذه العملية ستخلّصك من السعلة المزمنة والرشح، وإطلاق سراح تنظيف الجيوب الأنفية.

5-عسر الهضم: يُرَش مسحوق القرفة على ملعقتين من العسل قبل تناول الطعام. هذا العلاج الطبيعي يخفّف من الحموضة ويساعد على هضم أثقل الوجبات.

6-الإرهاق: أظهرت الدراسات الحديثة بأنّ محتويات العسل تزوّد الجسم بالحيوية والطاقة. أمّا مسحوق القرفة فيعطي الجسد نشاطًا أكثر ومرونة وانتباهًا أكبر.

7-أمراض القلب: مزيج العسل والقرفة يقلّل نسبة الكوليسترول وبالتالي يمنع النوبات القلبية. الاستخدام المنتظم لهذا المزيج يقوّي نبض القلب وينظّم التنفس.

8-وجع الأسنان: ضعي مزيج العسل والقرفة على مكان الألم بمعدّل ثلاث مرات في اليوم. هو علاج طبيعي وسريع لأوجاع الأسنان.

9-حب الشباب: مزيج العسل والقرفة علاج فعّال لحب الشباب فهو يطهّر الجلد وينظّف البشرة. يُنصح بوضع قناع العسل والقرفة 3 مرات في الاسبوع.

10-خسارة الوزن: ملعقة من العسل ممزوجة بملعقة من القرفة في كوب من الماء الفاتر، هي الخلطة السحرية لخسارة الوزن بسرعة ومن دون أي مجهود. يُنصح بتناول المزيج يوميًا، صباحًا ومساء قبل الاكل.

يمكنك أيضًا قراءة: 3 خلطات من القرفة لتطويل الشعر



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!