abir.akiki abir.akiki 28-07-2022

إذا كنت تسألين عن فوائد التمر للحامل في الشهور الأولى، فننصحك بمتابعة قراءة هذه المقالة على موقعنا لتتعرّفي على أهميته في غذائك الصحي.

ias

عندما يتعلق الأمر بالوجبات الخفيفة الحلوة والصحية، يكون التمر للحامل من أبرزها وبخاصة في الشهور الأولى. إنّ تناول القليل من التمر مغذي أكثر مما يدرك البعض.
فيما يلي نظرة على بعض فوائد تناول التمر أثناء الحمل في بداياته، بما في ذلك كيفية تأثير هذه الفاكهة على المخاض.

فوائد تناول التمر أثناء الحمل

قد تشعرين يومًا ما بالنشاط، وفي اليوم التالي تشعرين بالإرهاق ولا يمكنك التفكير بوضوح، وبخاصّةٍ في بداية الحمل حيث يستهلك جسمك الكثير من الطاقة. كلما زادت العناصر الغذائية والفيتامينات التي تدخلينها في نظامك، كلما شعرت بشكل أفضل جسديًا وعقليًا.
يوفر تناول التمر المجفف طريقة صحية لإرضاء رغبتك بتناول السكر خلال الحمل. ولأنه مصدر جيد للفركتوز الطبيعي، فقد يمنحك التمر الطاقة لمحاربة إجهاد الحمل. للحصول على فوائده هذه من المستحسن تناول حبّتين في اليوم، ثلاث مرات في الأسبوع.
مع ذلك، فإن الفوائد الغذائية لا تتوقف عند هذا الحد. يتم تحميل التمر أيضًا بالألياف للحفاظ على عمل الجهاز الهضمي بسلاسة. ونتيجة لذلك، يحارب التمر الإمساك المرتبط بالحمل.
يعتبر التمر أيضًا مصدرًا لحمض الفوليك، مما يساعد على تقليل احتمالية حدوث تشوهات خلقية. كما أنها توفر الحديد وفيتامين ك. يمكن أن يؤدي تناول المزيد من الحديد في نظامك الغذائي إلى زيادة مستويات الطاقة لديك ومحاربة فقر الدم الناجم عن نقص الحديد. بالإضافة إلى ذلك، يساعد فيتامين ك الطفل في النمو على تطوير عظام قوية، ويمكن أن يحسّن وظائف العضلات والأعصاب.
يعتبر التمر أيضًا مصدرًا غنيًا للبوتاسيوم، وهو معدن إلكتروليت يساعد في الحفاظ على الأوعية الدموية مسترخية وضغط الدم منخفضًا.

دور التمر في تحفيز المخاض

يعتقد الكثير من الناس منذ أن تناول التمر لفترة طويلة خلال الحمل يساعد على تحفيز المخاض. كما هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن تناول التمر قد يساعد في تقصير المخاض.
أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على أكثر من 200 امرأة حامل في عام 2013 أن تناول التمر يمكن أن يساعد في تليين عنق الرحم أو نضج عنق الرحم من أجل المخاض.
أظهرت دراسة أخرى أن النساء الحوامل اللواتي تناولن 6 تمرات في اليوم لمدة 4 أسابيع قبل موعد الولادة كان لديهن مرحلة أولى أقصر من المخاض وكان عنق الرحم أكثر ليونة قبل الولادة. كما تبين أن تناول التمر في أواخر الحمل يقلل من الحاجة إلى الأوكسيتوسين، وهو الدواء المستخدم لبدء أو تسريع المخاض.

أخيرًا، يتعلق الحمل الصحي باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، والذي يمكن أن يشمل الكثير من الفواكه الطازجة والمجففة. يعتبر التمر للحامل اختيارًا ممتازًا لأنه غني بالألياف ويحتوي على عناصر غذائية وفيتامينات أخرى.

الحمل الأسبوع الأوّل الأسبوع الثالث الأسبوع الثامن الأسبوع الثاني الأسبوع الخامس الأسبوع الرابع الأسبوع السابع الأسبوع السادس صحة الحامل غذاء الحامل

مقالات ذات صلة

تابعينا على