ما هي فوائد التفاح للاطفال؟

فوائد التفاح للاطفال

جميعنا نعلم كيفية تأثير التفاح بطريقة ايجابية على صحتنا. لذلك، لن تريدي أن تنسي تقديم هذه الفاكهة لطفلك.
غالبًا ما ينصح الأطباء بإضافة التفاح إلى نظام طفلك الغذائي من أجل تجنّب تعرّضه للسمنة إذ لا يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية ويعتبر غنيًا بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها الطفل.

لكن ما هي أبرز فوائد هذه الفاكهة؟

يعتبر التفاح من الفاكهة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين A وb1 وb2 وc. كما يحتوي التفاح على المعادن مثل اليود والفوسفور والحديد والكالسيوم التي تساعد على نمو الطفل بشكل صحي. تساعد هذه المعادن والفيتامينات الموجودة في التفاح بنمو عضلات الأنسجة في جسم الطفل وبتطور أعضائه وعظامه.

هذا ويمكن اعتبار التفاح كمصدر غني بالمضادات الحيوية والمغذيات النباتية التي تعمل على تقوية عضلات العينين. كما تساعد هذه العناصر على الحدّ من أعراض الربو.

أيضًا، يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف التي تحد من مستوى الكولسترول السيئ وتزيد من نسبة الكولسترول الجيد في الجسم. عليك أن تتأكدي من عدم ارتفاع نسبة الكولسترول السيئ في جسم الطفل إذ يمكن لهذا الأمر أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة فرص إصابته بالسكتات الدماغية وأمراض القلب.

أما من بين فوائد التفاح الأخرى فتتضمّن وقاية الطفل من التعرّض للإسهال. لكن في حال تعرّضه لهذه المشكلة الأخيرة، ننصحك باستشارة الطبيب قبل التطرق إلى اللجوء إلى الإعتماد على العلاجات المنزلية.



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟