ما لا تعلمينه عن فوائد التفاح على الريق

فوائد التفاح على الريق

جميعنا نعلم أن لمختلف أنواع الفاكهة فوائد كثيرة يمكن أن نستفيد منها. لكن لا يمكن تناول جميع أنواع الفاكهة في أي وقت من النهار إذ يمكن لبعضها أن تؤثر سلباً على الصحة في حال تناولها على معدة فارغة. لكن ماذا عن التفاح؟ ما هي فوائد التفاح على الريق؟ وهل يمكن أن يؤثر تناوله صباحاً بشكلٍ سلبي على الصحة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

لا تتناولي أكثر من تفاحة واحدة

على الرغم من تكاثر الأقاويل حول امكانية ظهور الآثار الجانبية نتيجة تناول التفاح على الريق إلا أنه لا يوجد أي دراسات علمية تثبت هذا الأمر. على عكس ذلك، تبين أن هناك العديد من الفوائد التي يمكن الإستفادة منها في حال تناول التفاح على الريق ومن بينها تتضمن:

  • خسارة الوزن: إذا كنت تنوين خسارة الوزن، إذاً عليك أن تعلمي أن تناول التفاح على الريق يساعدك في هذا الأمر إذ لا تحتوي هذه الفاكهة على نسبة عالية من السعرات الحرارية ويمكنك الإستفادة منها بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية. هذا ويساعد تناول التفاح على الريق على تسريع عملية الهضم في الجسم وعلى حرق الدهون.
  • يحافظ على صحة الأسنان: تحتوي قشرة التفاح على نسبة عالية من الألياف، الأمر الذي يزيد من نسبة إنتاج اللعاب والذي يؤدي بدوره إلى انخفاص نسبة البكتيريا الموجودة في الفم. هذا الأمر يخفض من نسبة تسوس الأسنان وظهور البلاك.
  • ينظم مستوى السكر في الدم: إذا كنت تعانين من السكري، إذاً عليك أن تعلمي هذه المعلومة. إن تناول التفاح على الريق يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم وهذا أمر أساسي لمرضى السكري. إن التفاح يعمل على تأخير امتصاص السكر في الأمعاء.

على الرغم من فوائده إلا أنه عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى الكمية التي تحصلين عليها مع التأكد من عدم استهلاك أكثر من تفاحة واحدة على الريق.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟