jana.abdallah jana.abdallah 07-03-2022

إن كنت تتساءلين عن فوائد البقدونس للكلى والمسالك البولية فتعرفي مع عائلتي في المقال التالي على هذه الفوائد والطرق الاخرى التي تساعد في العلاج.

ias

من المعروف أن مشكلة التهاب المسالك البولية هي من المشاكل الصحية الشائعة التي يعاني منها الكثير، ولأنك سمعت عن دور علاجات الطب البديل والأعشاب خصوصًا البقدونس في علاج هذه المشكلة، سنذكر لك من هنا أهم فوائدها.

فوائد البقدونس للكلى والمسالك البولية

اشارت العديد من الأبحاث أن يمكن للبقدونس أن يكون له دور في علاج مشاكل الكلى مثل التهاب المسالك البولية وهذا لأنه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تلعب دور كبير في تطهير الكليتين وهو أيضًا يُسرع من عملية التعافي حيث أنه إذ يزيد نسبة الصوديوم التي تفرزها الكلى في البول.

ومن هنا ننصحك بغلي المياه لمدة 6 إلى 10 دقائق وإضافة إليه كوباً من البقدونس الطازج. ثم إزالة البقدونس من المياه وشرب المنقوع مع التأكد من أنه لا يزال ساخنًا.

طرق طبيعية اخرى للعلاج

الى جانب البقدونس، يمكنك اللجوء الى طرق علاجية اخرى مثل:

الحلبة: من المعروف أ الحلبة تساعد في تعزيز عمل الجهاز المناعي إلا أنها أيضًا تحتوي على خصائص تساهم في تخفيف الإلتهابات مثل التهاب اكلى، ون هنا ننصحك بإضافة الحلبة الى الشاي وشربه يوميًا.

الزنجبيل: تسمعين دائمًا أن الزنجبيل يحارب الألم والمرض، خصوصًا أمراض الكلى مثل التهاب المسالك، ومن هنا ننصحك بتناول هذه العشبة من خلال إضافتها الى الأطعمة أو شربها كشاي بعد وجباتك.

وأخيرًا، إكتشفي ما العلاقة بين التهاب المسالك البولية والجماع؟

الصحة الصحة الشخصية الطب البديل نصائح صحية

مقالات ذات صلة

تابعينا على