فوائد البرتقال على الريق

فوائد البرتقال على الريق

يعتبر البرتقال من أنواع الفاكهة التي ينصحنا الأطباء بتناولها بشكلٍ روتيني بسبب فوائده العديدة. لكن هل تعلمين ما هي فوائد البرتقال على الريق؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

قبل تناول البرتقال على معدة فارغة، تأكدي أنك لا تعانين من أي مشاكل في المعدة لتجنب الحرقة إذ يعتبر البرتقال من أشهر أنواع الحمضيات.

رأي الطبيب حول هذا الموضوع

في هذا السياق، يشير الدكتور ستيفان ماك أنه من المهم أن تعيري الإنتباه إلى أمور كثيرة عند تناول الفاكهة ومن بينها الوقت الذي تتناولين فيه الفاكهة والنوعية التي تختارينها وكيفية تناولها.

يساعد تناول الفاكهة على معدة فارغة على إخراج السموم من الجسم وعلى فقدان الوزن وعلى تزويدك بالنشاط الذي تحتاجين إليه خلال النهار. هذا ولا يعتقد الطبيب أن اؤلئك الذين يعانون من مشاكل في المعدة عليهم تجنب هذه الفاكهة الحمضية إذ يتحول البرتقال في المعدة إلى طعام قلوي. لكن عليك التأكد من أن يكون البرتقال طازجًا وليس معلبًا. لكن هذا رأي طبيب واحد ولم يتم تثبيت هذع المعلومة بعد.

ومن الفوائد التي يقال أنه بإمكانك أن تستفيدي منها في حال تناول هذه الفاكهة على معدة فارغة تتضمن:

  • يحتوي البرتقال على نسبة عالية من الفيتايمن سي والـج وعلى خصائص مضادة للأكسدة التي تجنب معاناتك من أنواع عدة من الإلتهابات ومن العدوات الفيروسية والجرثومية. هذا ويخفف من نسبة إصابتك بمشاكل صحية كثيرة ومن بينها نزلات البرد والزكام.
  • يحتوي على نسبة عالية من الحديد الذي يجنب معاناتك من فقر الدم أو الأنيميا.
  • ينشط الدورة الدموية.
  • يحافظ على نضارة البشرة.


إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!