اكتشفي فوائد اكل الجرجير على الصحة!

اكتشفي فوائد اكل الجرجير على الصحة!

جميعنا، نساء ورجال، نعاني من بعض الامراض التي تتفاوت حدتها وخطورتها من حالة الى اخرى. وصحيح ان هناك الكثير من العلاجات الطبية لانواع الامراض المختلفة، الا ان العلاج قد يكون متوفرا في منزلك ومطبخك وبمأكولات لها فعالية كبيرة في علاج الامراض ومنها الجرجير. وبعد ان كنا قد كشفنا لك سابقا خلطة الجرجير للشعر المتساقط، ما رأيك بالتعرف في ما يلي على فوائد اكل الجرجير الصحية؟

فوائد اكل الجرجير الصحية!

يدخل الجرجير ضمن لائحة 10 اطعمة تحارب الإمساك، الا ان فوائده الصحية لا تقتصر على هذا الامر وحسب. تابعي عائلتي واكتشفي معنا ابرز فوائد اكل الجرجير الصحية:

  1. خفض معدل ضغط الدم: اظهرت دراسات علمية حديثة ان من اهم فوائد اكل الجرجير الصحية هو قدرته على خفض معدل ضغط الدم المرتفع في الجسم وهذا ما يمنع بالتالي تجلط الدم والأوعية الدموية.

  2. حماية صحة القلب: كذلك من اهم فوائد اكل الجرجير على الصحة، انه يساعد في الحفاظ على صحة القلب ويمنع الجلطة، خصوصا انه يعمد الى خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم

  3. خفض معدل السكر في الدم: ينصح الاطباء مرضى السكري بتناول الجرجير وادخاله في برنامجهم الغذائي، اذ تبين انه يساعد على خفض معدل السكر في الدم وزيادة الحساسية للإنسولين.

  4. تقوية العظام: لا يحمي الجرجير القلب والعظام وحسب بل تبين أنه يساهم في تقوية العظام ايضاً خصوصا انه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومنها الكالسيوم والماغنسيوم.

  5. تنشيط حركة الامعاء: للجرجير قدرة على تنشيط حركة الامعاء خصوصا انه يحتوي على نسبة كبيرة من الالياف والكلوروفيل المسؤول عن تسهيل عملية الهضم.

للمزيد: الشوكولا يقيك من الجلطة!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟