فنغ شوي Feng Shui: إسأل ونحن نجيب!

فنغ شوي Feng Shui: إسأل ونحن نجيب!

1* سؤال: اشتريت مؤخرا تمثال خشبي جميل لتنين مصنوع يدويا. قيل لي أن التنين يمثل السلطة والشهرة. فأين يجب وضعه للحصول على أفضل النتائج؟ جواب: يمكنك وضع التنين في أي مكان تراه مناسباً. إن مكان الأجسام ليس من مبادئ فنغ شوي الكلاسيكية. فذلك من وظيفة مهندس الديكور. إن تأثير التنين عليك هو نفسي فقط. إذا كنت تعتقد أن للتمثال فوائد، فسيفيدك على الأرجح. إن لم تعتقد ذلك، فهو مجرد شيء جميل تعرضه في المنزل. لا يملك تمثال التنين أي تأثير فنغ شوي.

2 سؤال: تشي الخاص بالمكتب: لدي سؤال حول فنغ شوي الخاص بمكتبي. فظهري معرض لباب غرفة المكتب لأنني مواجهة للنافذة. فهل أنا بحاجة لوضع مرآة على الجزء الخلفي من مقعدي لتحويل تشي السلبية؟ جواب: المرآة لن تكون ذات فائدة كبيرة لك. الحل بسيط ، كل ما عليك القيام به هو الحفاظ على بابك مغلقا أثناء العمل. لكن السؤال الأهم هنا هو: هل تواجه اتجاهك الإيجابي - غوا الحياة -* أثناء العمل؟ الباب خلف ظهرك ليس خطير كالتنصت في الاتجاه الخاطئ أثناء العمل.

3 * سؤال: هل صحيح أنه يجب إبقاء غطاء المرحاض مغلقا لتجنب تشي السيئ من الخروج والتفشي في بيتي؟ وهل يحمل المرحاض التشي أم يطردها بعيداً؟ جواب: في الايام الخوالي، كان نظام المرحاض غير صحياً للغاية، بحيث استخدم لبناء المراحيض خارج المنزل. كانت الروائح كريهة. واليوم، المراحيض أنظف بكثير وأكثر صحية. لذلك، حتى لو لم تغلق غطاء مرحاضك، فلا يهم.

4 – سؤال: هل يمكنني التأكد ما إذا كان فنغ شوي سيعمل بالنسبة لي؟ جواب: ألف لا. أفضل ما يمكنك القيام به هو المحاولة والإكتشاف.

من المستحيل التنبؤ بنتائج فنغ شوي، أو كم من الوقت ستستغرق حتى تظهر. فيمكن لتلك النتائج أن تستغرق ساعات أو أيام، أو حتى أسابيع أو أشهر لتحويل الطاقة. يجب الأخذ بعين الإعتبار أن فنغ شوي هو أداة ، وليس عصا سحرية. هناك عوامل أخرى كثيرة تحدّد ما يحدث في حياتك، كالكاريزما الخاص بك وبرجك الفلكي، ومهم جداً مواقفك وتصرفاتك. إذا كانت مواقفك وتوقعاتك جامدة وغير مرنة، فحتى تغييرات فنغ شوي القوية في منزلك قد لا تؤدي إلى أي تحسن ملحوظ، لأنك عامل حاسم في المعادلة، فصلابتك النفسية أو العاطفية تتدخل في مظهر من مظاهر التغيير المنشود.

آخر شيء يمكن أن يحدث هو التحوّل الواضح جداً في الوضع، ولكن النتائج من فنغ شوي ليست بالضبط ما كان يدور في خلدك. هذا لا يعني أن فنغ شوي لا يعمل. بل يمكن أن يعني أن ما كنت تعتقد انك لا تريده هو بالضبط ما تحتاج إليه، أو تمر بمرحلة انتقالية وسوف تتطور من خلال سلسلة من التحولات على مدى فترة من الزمن. بإمكان قضاياك وأولوياتك أن تتغير مع مرور الوقت، مما يعني أنه يمكنك العودة إلى فنغ شوي مراراً وتكراراً لمساعدتك في التقدم.

ما هي ركائز علم الـفنغ شوي Feng Shui الحقيقية؟ ما هو الفنغ شوي Feng Shui؟

بقلم جيسيكا خديده. لمزيد من المعلومات زوروا صفحتها عبر الفيسبوك: Feng Shui with Jessica Khudeida * Lebanon



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج