abir.akiki abir.akiki 20-09-2022

تسألين عن اسباب فقدان الشهيه اثناء الحمل؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقعنا واحصلي على التفاصيل حول الحمل والشهية.

ias

يمكن أن يكون الحمل وقتًا رائعًا بالرغم من أنّك قد تواجهين في هذا الوقت تحديدًا تغيرات تطال جسمك ونفسيتك. في الحقيقة، يحدث هذا بسبب التغييرات الكبيرة في المستويات الهرمونية الخاصة بالحمل. وبالإضافة إلى التغيرات الجسدية، فقد فقد تلاحظ الحامل أيضًا تغييرًا في أنماط الأكل والنوم. وحتى لو كانت هذه العوارض طبيعية، من المهم أن تستشيري طبيبك إذا كنت تشعرين بعدم الارتياح تجاه هذه التغييرات المفاجئة.

في هذه المقالة، سنعالج مشاكل الأكل خلال الحمل وتحديدًا فقدان الشهية، فتابعي القراءة.

فقدان شهية الحامل

يبدو أن عادات الأكل هي واحدة من أكثر التغييرات شيوعًا التي قد تلاحظها المرأة خلال الحمل. قد يشعر البعض بالجوع الشديد بينما قد يبدأ البعض بفقدان الشهية، في حين أنّ بعض الحوامل لا يلاحظن أي تغيير. لذا، ولتوضيح واحد من أبرز عوارض الحمل، نلقي نظرة على بعض أسباب فقدان الشهية أثناء الحمل.

القيء

إذا كنت تعانين من القيء أثناء الحمل، فمن المحتمل أن يؤثر ذلك على شهيتك. على الرغم من أنه من العوارض الشائعة لدى النساء الحوامل، إلا أن الغثيان والقيء يمكن أن يؤثر بشدة على شهية المرأة.

القلق

يمكن لحالات الصحة النفسية للحامل مثل القلق والاكتئاب أن تؤثر على الشهية. في كثير من الأحيان يمكن أن تشعر النساء الحوامل بالقلق لكن لا يمكنهن التحدث عنه علانية. ومع ذلك، من المهم أن يتحدثن عن ذلك وإلا فقد يؤثر ذلك على صحتهنّ.

اضطرابات الأكل

قد يكون هذا سببًا لفقدان الشهية عند بعض النساء أثناء الحمل. يمكن أن تؤدي الاضطرابات بما في ذلك الشراهة المرضية أيضًا إلى فقدان الشهية.

نصائح للتخفيف من فقدان الشهية للحامل

إذا كنت تعانين من فقدان الشهية بسبب الغثيان والقيء، فحاولي تجنب الأطعمة الدهنية أو الحارة، اشربي السوائل بشكل منفصل عن وجباتك وتناولي وجبات صغيرة ومتكررة.

يمكنك بسهولة تحمل الوجبات الخفيفة الجافة والمالحة مثل البسكويت المملح والبسكويت، بالإضافة إلى الأطعمة الخفيفة مثل صدور الدجاج المخبوزة.

ومع ذلك، قد تحتاجين إلى زيارة أخصائي صحي إذا كنت تعانين من حالات أكثر خطورة من الغثيان والقيء أثناء الحمل.

أخيرًا، لا يجب أن ننسى أنّ الاكتئاب أثناء الحمل يرتبط أيضًا بانخفاض الشهية للأطعمة الصحية وزيادة الشهية للأطعمة غير الصحية وانخفاض تناول العناصر الغذائية المهمة مثل حمض الفوليك والأحماض الدهنية والحديد والزنك، مما قد يؤثر سلبًا على صحة الجنين والأم. فال تهملي صحتك النفسية!

الحمل اعراض الحمل صحة الحامل نصائح للحامل نصائح للحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على