فرنسا تتخذ تدبيرًا مهمًا مع التلاميذ تحت الـ15 نحتاجه في مدارسنا العربية!

فرنسا تتخذ تدبير اساسي لتلاميذ تحت الخامسة عشر

مع اقتراب انتهاء العطلة الصيفية وقبيل العودة الى المدارس مجددًا، ولأنّ مصلحة الطلاب من مسؤوليتها، اتخذت المدارس في فرنسا قرارًا مهمًا جدًا للبدء بتنفيذه لدى بدء العام الدراسي مع التلاميذ تحت سنّ الـ15 من العمر.

هذا القانون ليس غريبًا أبدًا بقدر بعض قواعد المدارس حول العالم بل أساسي كونه يجعل التلاميذ يركزون في الصفوف.

سيُمنع الطلاب مع عودتهم من العطلة الصيفية من إستخدام الموبايل، الساعات الذكية والحواسيب اللوحية ليس فقط في الصفوف أثناء الحصص بل طيلة اليوم في المدرسة وحتى في أوقات الفراغ او اثناء إستراحة الغداء.

فرنسا تتخذ تدبير اساسي لتلاميذ تحت الخامسة عشر

وقد اتخذت الحكومة الفرنسية القرار بحظر هذه الأجهزة في المدارس للطلاب تحت الـ15 من العمر حرصًا على مصلحتهم وكمحاولة للتخفيف من تعلّق التلاميذ المفرط بهذه الأجهزة ومن تشتيت انتباههم.

وفي الوقت الذي سبق فيه لبعض المدارس في فرنسا أن منعت استخدام هذه الأجهزة في الصفوف أثناء الحصص، تم تعميم الحظر على جميع المدارس في البلاد ليتم تطبيقه على جميع الطلاب تحت الـ15 ولكن ليس أثناء الحصص فحسب بل أثناء أوقات إلإستراحة وأوقات الوجبات.

ويُتوقع أن تظهر نتائج هذا القرار مع تقدم العام الدراسي والذي سينعكس بشكل إيجابي على نتائج الطلاب في المدرسة مع ازدياد قدرتهم على التركيز، على أمل أن يطبق أيضًا في المدارس العربية التي لا تحظر استخدام هذه الأجهزة.

إقرأي أيضًا: مع اقتراب العودة الى المدرسة، 4 توصيات إحرصي على التقيد بها مع طفلك!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج