من ماذا يتكون غذاء الحامل في الشهر الرابع؟

لقد إجتزت الفصل الأول من الحمل بسلام وها أنتِ اليوم تبدأين الفصل الثاني من رحلة حملك أي الشهر الرابع. فما هو الغذاء المناسب لك في هذه الفترة؟ وعلى ماذا يجب أن يحتوي غذاءك؟ هذا إضافة إلى نسبة زيادة الوزن المتوقّعة خلال هذا الشهر؟ "عائلتي" تجيبك عن هذه الأسئلة من خلال هذا النص.

غذاء الحامل في الشهر الرابع

تعتبر هذه المرحلة من الحمل أي الفصل الثاني، من أكثر المراحل متعة للمرأة الحامل. إذ يبدأ ظهور الحمل وانتفاخ البطن، هذا وتتلاشى أعراض الحمل الصحية المزعجة فتختفي عند بعض النساء وتبقى بنسبة قليلة لدى البعض الآخر. يجب أن تكون زيادة الوزن خلال هذا الشهر نصف كيلوغرامًا في الأسبوع كحد أقصى.

للمزيد:هذا هو غذاء الحامل في الشهر الثالث

خلال هذه المرحلة يحتاج جسمك إلى كمية كبيرة من الحديد أكثر من أي مرحلة أخرى، وهذا بسبب زيادة كمية الدم في جسمك من أجل تغذية الجنين.

لتأمين الحديد الكافي لحملك أحرصي على تناول اللحم والدجاج، بالإضافة إلى البقوليات كالعدس، والفاصوليا، والفول... والخضار ذات الأوراق الخضراء كالسبانخ والسلق بكمية كبيرة.

كذلك لتتجنبي نقص الحديد من جسمك تناولي الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين ج كالليمون، والبرتقال والشمام، البروكولي و الفلفل الأخضر خلال وجباتك.

للمزيد: ما هي تغيرات الحامل في الشهر الرابع

ننصحك بالإبتعاد كثيراً عن تناول الحلويات وإستبدليها بالفواكه المجفّفة والمكسّرات غير المملّحة أو اللبن بالفواكة...

ولكي تتجنّبي اللعيان والتقيؤ والحرقة ننصحك بعدم ترك نفسك من دون تناول أي شيء، وأحرصي دائمًا على تقسيم وجباتك كل 4 ساعات بمعدل 5 وجبات في اليوم وعدم تناولها كلها سوياً.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك