عيد الأم... نقطة تحوّل لصحتك في سنّ الثلاثين

صحة المرأة في عيد الأم | نصائح صحية للأم

منذ اللحظة الأولى التي تحمل فيها الأم طفلها بين ذراعيها حتّى تخصّص كامل وقتها للإهتمام به وبصحته، ولكن عزيزتي الأم ما إن تصبحي في الثلاثينات من العمر عليك البدء بالاهتمام بشكل جدّي بصحتك وبنفسك فذلك سيجعل حياتك وحياة أحبائك أفضل أيضاً. ولمَ لا تجعلين مناسبة عيد الأم هذا العام بمثابة نقطة تحوّل في حياتك؟ لكي تحافظي على قمة عطائك على درب الأمومة، إتّبعي نصائحنا التالية:

*سيطري وحافظي على وزنك: غالباً ما نلاحظ تغيّرات في الوزن عند المرأة في الثلاثينات من العمر، سواء أكان ذلك اكتسابه في أماكن مختلفة من الجسم أو صعوبة في فقدانه. وللسيطرة على هاتين الحالتين قد يكون من المفيد خفض استهلاك السعرات الحرارية تدريجياً وزيادة الحركة والنشاط البدني. وتذكّري أنّه مع التقدّم في العمر تنخفض نسبة السعرات الحرارية الموصى بها يومياً!

5 هدايا تقدّم للحامل في عيد الأم

*نظّمي ثلّاجتك: كم من مرة تفتحين الثلاجة يومياً؟ هل فكّرت يوماً ما بالتخلّص من كافة المأكولات والوجبات غير الصحية؟ الآن حان الوقت لذلك! تخلّصي منها واستبدليها بمجموعة كبيرة من الفواكه والخضار والأطعمة المحضّرة من القمح الكامل وتأكّدي من أنّ جسمك سيكون شاكراً لذلك.

*حافظي على قوة عظامك: تميل كثافة وقوة العظام إلى الانخفاض مع التقدم في العمر لذا حافظي على قوّتك من خلال القيام بتمارين القوة أو ما يعرف أيضاً بتمارين المقاومة.

5 افكار لتحتفلي بعيد الام قبل ولادة طفلك

*إهتمّي ببشرتك: مع حلول سنّ الثلاثين أو في منتصف الثلاثينات قد تلاحظين ظهور بعض الخطوط على بشرتك وبعض نتائج أضرار التعرّض لأشعة الشمس، لذلك يرى أخصّائيو العناية بالجلد أنّه من المفيد تقشير البشرة عند مواجهة مشاكل كهذه. كما أنّه من الضروري استخدام مرطّب وواقٍ من الشمس يومياً. وما هي أفضل نصيحة لك؟ "إضحكي"! إنّ الضحك والإيجابية يحسّنان الصحة النفسية والجسدية ويطيلان العمر لذا استمتعي بكافة أيام حياتك واضحكي قدر المستطاع.



إختبار الشخصية

إختبار: سنكشف لك أي هدية ستتلقين في عيد الأضحى؟