على ماذا يدل اللون الابيض؟

على ماذا يدل اللون الابيض

المواضيع:

  1. على ماذا يدل اللون الابيض؟

  2. الدلالات النفسية للون الأبيض

  3. الدلالات التسويقية للون الأبيض

  4. التاثيرات الجسدية للون الأبيض

على ماذا يدل اللون الابيض؟ يطرح العديد من الناس أسئلة حول الألوان ودلالاتها، لذا يجيب موقع عائلتي عن هذه الأسئلة وفي هذه المقالة نكشف لك معاني اللون الابيض.

انظري إلى الصورة المصاحبة لهذه المقالة وفكري في ما تشعرين به تجاه اللون. هل تشعرين بالإلهام أو بالانتعاش، أم أنك تشعرين بالبرد والوحدة؟ في الحقيقة،تحدد الالوان شخصية طفلك، لذا علّميه على أسماء الألوان ومعانيها، وعلى سبيل المثال يجد الكثير من الناس أنّ اللون الأبيض هادئاً ونقياً، بينما يشعر الآخرون أنه شديد البرودة. إذاَ، على ماذا يدل اللون الابيض؟

على ماذا يدل اللون الابيض؟

يعكس اللون الأبيض النظافة، البساطة والنقاء. يقف اللون الأبيض بعكس اللون الأسود،لانظراً لأن الضوء الأبيض يحتوي على جميع الألوان، فهو لون شامل وغير متحيز، ولا يفضل أي لون عن الآخر ويرفض الانحياز إلى أي جانب.

الدلالات النفسية للون الأبيض

وفقًا لعلم النفس، هناك خصائص محددة لكل لون، فما هي تلك الخاصة باللون الأبيض:

  • يمثل الأبيض النقاء أو البراءة، لذا تختاره العروس لفستان عرسها
  • الأبيض ساطع ويمكن أن يخلق إحساساً بالمساحة، وغالباً ما يستخدم المصممون اللون الأبيض لجعل الغرف تبدو أكبر وأكثر اتساعاً، فهل تعرفين ما هي الألوان الأمثل لكل غرفة من منزلك؟
  • يوصف الأبيض أيضاً بأنه بارد ولطيف ومعقم
  • تشمل بعض المعاني الإيجابية التي يمكن أن ينقلها اللون الأبيض النظافة والنضارة والبساطة
  • أما الجانب السلبي، فيظهر في اللون الأبيض الصارخ، البارد والمعزول

الدلالات التسويقية للون الأبيض

في التسويق والعلامات التجارية، يستخدم اللون الأبيض للتعبير عن الشعور بالأمان والنقاء والانتعاش والنظافة، فضلاً عن خلق التباين. بعض العلامات التجارية الشهيرة التي تستخدم قدراً كبيراً من اللون الأبيض في شعاراتها وتسويقها هي Gap، Volkswagen، Starbucks، Levi's وغيرها من العلامات.

التأثيرات الجسدية للون الأبيض

في حين يقال إن الألوان تساهم في فقدان الوزن، يؤثر اللون الأبيض علينا بشكل كبير إذ ينير ويساعد عقولنا على التركيز ويساعد في التنظيم. اللون الأبيض واضح وبالتالي يجلب الوضوح. لكن الكثير من اللون الأبيض قد يكون غير مريح، حتى أنه يسبب العمى كالغنارة البيضاء التي تؤذي النظر في أغلب الأحيان.

وفي الختام، هناك أسباب مفاجئة تقف وراء طلاء الطائرات باللون الأبيض دائماً، فهل تعلمين لماذا؟



سمات