5 أعراض غير مألوفة للحمل!

علامات غير مألوفة تدل على الحمل

تكتشف معظم النساء أنهنّ حوامل بعد مرور أسابيع عدة على الحمل بفضل بعض الأعراض الشائعة التي ترافق الفترة الأولى من الحمل. إلاّ أنّ للحمل أعراض غريبة وغير مألوفة قد لا تتوقّعينها وتتنبهين لها، تعرّفي معنا عليها في هذا المقال من عائلتي:

النزيف المهبلي: تظنّ الكثيرات أنّ نزول الدم هو دليل قاطع الى عدم حدوث الحمل غير أنّ النزيف المهبلي هو أمر شائع لدى معظم الحوامل في الأسابيع الأولى من الحمل. لذا لا تجزمي دائمًا أنه دم الدورة الشهرية. إقرأي أيضًا: متى يشير نزيف المهبل إلى وجود مرض؟

زيادة الرغبة بممارسة العلاقة الحميمة: تتفاعل الهرمونات بشكل كبير في الحمل ما يزيد من رغبتك في ممارسة الجماع كما يزداد تدفق الدم في الأوردة والشرايين نحو كل أعضاء الجسم وبخاصة المنطقة السفلى والأعضاء التناسلية.

ظهور طعم ميتاليكي في الفم: تؤثر هرمونات الحمل بشكل كبير على حاسة الذوق لديك، إذ ستلاحظين طعمًا ميتاليكيًا في فمك طيلة الوقت وهو علامة من علامات الحمل.

ظهور البقع الداكنة على البشرة: تظهر لدى بعض النساء بعض البقع الداكنة أو ما يسمى بالميلازما الناجمة عن أي تعرّض للشمس في هذه الفترة بحيث تكون البشرة شديدة الحساسية.

ازدياد التبول: إذا بدأت تشعرين بازدياد التبول لديك بوتيرة كبيرة فقد يكون ذلك دليل الى الحمل إذ في هذه الفترة تبدأ الكلى بإنتاج هرمون يزيد من تدفق الدم نحو الحوض ضاغطًا على المثانة.

ناهيك عن بعض الأعراض الأخرى الأكثر شيوعًا كتقلّبات المزاج وحساسية الثديين والإرهاق الشديد الذي تختبره المرأة في هذه الفترة. إقرأي أيضًا: طرق علاج الارهاق طبيعياً



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟