علامات تظهر على طفلك أثناء نومه تشير إلى أنه يحلم بك

علامات تظهر على طفلك اثناء نومه تشير إلى انه يحلم بك

يُمضي رضيعك معظم وقته خلال الأشهر الأولى من حياته في النوم، ولا بدّ أنّك تتساءلين كما الكثيرات من الأمهات عما إذا كانت تراوده الأحلام خلال هذه المرحلة.

ولكن، دعينا نخبرك بأكثر من ذلك؛ هل تعلمين أنّ هناك علامات تظهر على طفلك تدلّ على أنّك جزء من أحلامه؟! في ما يلي نقدّم أبرز الحركات التي يقوم بها طفلك أثناء نومه والتي تشير إلى ذلك؛ فما رأيك في الإطلاع عليها؟!

حركة العين السريعة

إذا لاحظت أنّ عيني طفلك تتحركان بسرعة أسفل جفنيه، فمن المؤكّد أنّه يحلم. كشفت إحدى الدراسات أنّ أعيننا تبدأ بالوميض بسرعة ذهاباً وإياباً عندما تستمر المشاهد في أحلامنا بالتغير أو التبدل. ولأنّك تحتلين جزءاً كبيراً من يومه، فلا بدّ أنّك تلعبين دوراً كبيراً في تلك الصور التي يراها طفلك أثناء نومه.

الإبتسامة

كذلك، إنّ رؤية طفلك وهو يبتسم أثناء نومه لا يدلّ فقط على استمتاعه بالمشاهد التي يراها في حلمه إنّما يشير أيضاً إلى أنّك جزء منها. كيف لا؟! وأوّل مشهد يستيقظ عليه في الدنيا هو وجهك الذي يشعره بالأمان والدفء والطمأنينة.

الرعشة

وأخيراً، من الدلالات التي تؤكّد أنّ رضيعك يحلم خلال الأشهر الأولى هي الرعشة أو الحركة التي يقوم بها بشكلٍ مفاجئ. يعتقد العلماء والباحثون في جامعة أيوا أنّ هذه الحركات الصغيرة تُظهر المهارات الجسدية التي يعمل طفلك على تطويرها.

إذا لاحظت مثلاً أنّ طفلك يرتعش عند عنقه، فمن المحتمل أن يبدأ في دعم رأسه حين يستيقظ. وهذا ليس كل شيء؛ إذ قد يشير ذلك إلى الحماس الذي يشعر به حين يراك في حلمه!

والآن، ما رأيك في إلقاء نظرة على أغرب الحقائق المتعلقة بالأطفال والتي لم تسمعي عنها سابقاً؟



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟