abir.akiki abir.akiki 03-08-2022

في فصل الصيف، تبحث النساء عن علامات الشفاء من حروقات الشمس بشكل كبير ومستمر، لذا نقدّم لك في هذه المقالة الإجابة المفصّلة.

ias

إذًا نسيت وضع واقي الشمس وأمضيت وقتًا طويلًا خلال النهار على كرسي الحديقة الخاص بك. النبأ السيّء هو أنك بالتأكيد ستعانين من حروق في الجلد. أما الخبر السار فهو أنّه هناك طرق للعلاج وأنّك ستلاحظين علامات الشفاء من حروقات الشمس يومًا بعد يوم.
تعرفي معنا على علامات الشفاء من الحروقات والعوامل التي قد تزيد الأمر سوءًا.

توقيت وعلامات الشفاء من حروقات الشمس

تعتمد مدة استمرار حروقات الشمس على شدتها. تابعي قراءة التالي لتكتشفي العلامات وتوقيت الشفاء:

حروق الشمس الخفيفة

عادة ما تأتي حروق الشمس الخفيفة مع احمرار وبعض الألم، والذي يمكن أن يستمر في أي مكان من ثلاثة إلى خمسة أيام. قد تتقشر بشرتك قليلاً في اليومين الأخيرين حيث تتجدد بشرتك، وهذه علامة على انتهاء عوارض الحرق.

حروق الشمس المعتدلة

عادةً ما تكون حروق الشمس المعتدلة أكثر إيلامًا. سيكون الجلد أحمر ومنتفخًا وساخنًا عند لمسه. عادةً ما تستغرق حروق الشمس المعتدلة حوالي أسبوع للشفاء تمامًا. قد يستمر الجلد في التقشير بعد ذلك لبضعة أيام أخرى.

حروق الشمس الشديدة

تتطلب حروق الشمس الشديدة زيارة طبيب أو حتى دخول المستشفى. ستعانين من تقرحات مؤلمة وبشرة حمراء للغاية. قد يستغرق التعافي التام ما يصل إلى أسبوعين.
حتى إذا لم تكوني بحاجة إلى دخول المستشفى، فمن المحتمل أن تضطري إلى البقاء في المنزل والراحة للتعافي من الحروق الشديدة.

العوامل التي تؤثر على مدة حروق الشمس

هناك عدد من العوامل التي قد تؤثر على مدة استمرار عوارض حروق الشمس. لا يتفاعل الجميع بنفس الطريقة مع التعرض لأشعة الشمس. بشكل عام، العوامل التالية تجعلك أكثر عرضة لحروق الشمس الشديدة التي تستغرق وقتًا أطول للشفاء بشكل عام مثل:

  • البشرة الفاتحة
  • النمش أو الشعر الأحمر أو الفاتح
  • التعرض لأشعة الشمس بين الساعة 10 صباحًا و 3 مساءً
  • الأشخاص الذين يعيشون أو يزورون الأماكن القريبة من خط الاستواء
  • بعض الأدوية التي تجعلك أكثر عرضة للحروق

أخيرًا، ضعي في اعتبارك أنه على الرغم من أن عوارض حروق الشمس موقّتة، فإن الضرر الذي يلحق بجلدك والحمض النووي يكون دائمًا. تشمل التأثيرات الطويلة المدى الشيخوخة المبكرة والتجاعيد والبقع الشمسية وسرطان الجلد.
لذا، احمي بشرتك باستخدام واقي الشمس والقبعات والنظارات الشمسية والملابس الواقية من الشمس كلما خرجت.

الصحة الصحة الشخصية نصائح صحية

مقالات ذات صلة

تابعينا على