abir.akiki abir.akiki 08-06-2022

إليك علامات الحمل المبكره التي يجب أن تتعرفي عليها قبل الزواج لتتمكني من مواجهة الأعراض بشكل واع وناجح، إقرأي المزيد عن هذا الموضوع.

ias

كل امرأة مختلفة، وكذلك تجاربها مع الحمل. لا تعاني كل امرأة من عوارض الحمل نفسها أو حتى العوارض نفسها من حمل إلى آخر. ومع ذلك هناك بعض علامات الحمل المبكرة الشائعة والمشتركة بين النساء بشكل عام، لا بدّ من أن تطّلعي عليها قبل الزواج.

علامات الحمل المبكرة

فيما يلي نكشف لك المعلومات كافّة حول علامات الحمل المبكرة لتتمكني من التعرّف عليها مسبقًا قبل الزواج. لا يهمّنا أن تعيش الصدمة بعد الزواج بل من المهم أن تكون على دراية بما قد يحصل:

علامات الحمل المبكرة الكلاسيكية

  • فترة ضائعة: بعد الزواج، إذا مر أسبوع أو أكثر من دون بدء الدورة الشهرية المتوقّعة، فقد تكونين حاملًا. ومع ذلك، يمكن أن تكون هذه العوارض مضللة إذا كنت تعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية.
  • تورم في الثديين: قد تجعل التغيرات الهرمونية في المراحل المبكرة من الحمل ثدييك حساسين ومتألمين. من المرجح أن يقل الانزعاج بعد بضعة أسابيع حيث يتكيف جسمك مع التغيرات الهرمونية.
  • الغثيان مع القيء أو من دونه: غالبًا ما يبدأ غثيان الصباح، الذي يمكن أن يحدث في أي وقت من النهار أو الليل ، بعد شهر إلى شهرين من الحمل. ومع ذلك ، تشعر بعض النساء بالغثيان في وقت مبكر والبعض الآخر لا يشعرن به أبدًا. في حين أن سبب الغثيان أثناء الحمل غير واضح، فمن المحتمل أن تلعب هرمونات الحمل دورًا.
  • زيادة التبول: قد تجدين نفسك تذهبين إلى الحمام أكثر من المعتاد. تزداد كمية الدم في جسمك أثناء الحمل، مما يتسبب في معالجة الكليتين للسوائل الزائدة التي تنتهي في المثانة.
  • التعب الشديد: يحتل التعب أيضًا مرتبة عالية بين عوارض الحمل المبكرة. لا أحد يعرف على وجه اليقين ما الذي يسبب النعاس خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. ومع ذلك، فإن الارتفاع السريع في مستويات هرمون البروجسترون أثناء الحمل المبكر قد يساهم في الشعور بالتعب.

علامات الحمل المبكرة غير الشائعة

  • التغيرات المزاجية: قد يجعلك تدفق الهرمونات في جسمك في بداية الحمل عاطفية وتبكيي بشكل غير عادي.
  • الشعور بالإنتفاخ: يمكن أن تتسبب التغيرات الهرمونية أثناء الحمل المبكر في الشعور بالانتفاخ، على غرار ما قد تشعرين به في بداية الدورة الشهرية.
  • تبقّع زهري: قد يكون التبقع الخفيف من أولى علامات الحمل. يُعرف باسم نزيف الانغراس، ويحدث عندما تنغرس البويضة الملقحة ببطانة الرحم، أي بعد حوالي 10 إلى 14 يومًا من الحمل.
  • تقلّصات الرحم: تعاني بعض النساء من تقلصات خفيفة في الرحم في وقت مبكر من الحمل.
  • الإمساك: تؤدي التغيرات الهرمونية إلى إبطاء الجهاز الهضمي، مما قد يؤدي إلى الإمساك.
  • النفور من الطعام: عندما تكونين حاملة، قد تصبحين أكثر حساسية على بعض الروائح وقد تتغير حاسة التذوق لديك. مثل معظم عوارض الحمل الأخرى، يمكن أن تعود هذه التفضيلات الغذائية إلى التغيرات الهرمونية.
  • إحتقان بالأنف أو سيلانه: يمكن أن تؤدي زيادة مستويات الهرمونات وإنتاج الدم إلى تورم الأغشية المخاطية في أنفك وجفافها ونزيفها بسهولة. قد يتسبب ذلك في إصابتك بانسداد أو سيلان الأنف.

أخيرًا، من الضروري أن تقرأي عن علامات الحمل المبكرة لتتمكني من مراقبة وضعك وبخاصة في حال كانت وليلتك الأولى في توقيت الإباضة. قد تصبحين حاملًا للمرة الأولى من دون أن تعرفي، لذا اطّلعي على العلامات المهمّة والتي يمكن مراقبتها.

الحمل اعراض الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على