تواجهين مشكلة الشفاه المتشققة، هل فكرت في تغيير معجون الأسنان؟

علاقة معجون الاسنان بتشقق الشفاه

تشقق الشفاه مشكلة تواجهها معظم النساء بشكل دوري وبخاصة مع تغير الطقس فتزداد هذه المشكلة سوءًا في فصل الشتاء ومع التقدم بالعمر حيث تضعف قدرة الخلايا على الإحتفاظ بالرطوبة وهذا أمر ربما قد لاحظته في وقت سابق عزيزتي.

ولأن هذه المشكلة غير محبذة على الاطلاق لدى جميع النساء، قدمنا لك في وقت سابق بعض الخلطات الطبيعية لعلاج تشققات الشفاه وبعض العلاجات كذلك. لكن وإن لم تفلح كل هذه الوسائل في وضع حد لتشقق الشفاه لديك فلم لا تلقين نظرة على خبرة احدى النساء في هذا المجال؟

كونها واحدة من بين كثيرات يعانين المشكلة نفسها توصلت احدى النساء الناشطات على موقع Reddit لاكتشاف سبب لم يفكر به أحد قطّ لمشكلة تشقق الشفاه وذلك عن طريق الصدفة.

تشققات الشفاه مشكلة شائعة في الشتاء ومع التقدم بالعمر إذ تضعف قدرة الخلايا على الإحتفاظ بالرطوبة

فبعد ان عانت تلك السيدة التي لم تذكر إسمها هذه المشكلة لفترة طويلة، وبعد أن فقدت الأمل نسبيًا في التخلص منها بشكل نهائي بعد ان كانت تعاودها بعد أسابيع، قامت ذات مرة بتغيير معجون الأسنان الذي اعتادت على استخدامه لسنوات وإذ بتشققات شفتيها تزول الى غير عودة.

وعندما شاركت تجربتها على موقع Reddit عمدت بعض النساء على تغيير معجون الأسنان ليلتمسن النتيجة نفسها. وبحسب الأطباء فبعض أنواع معجون الأسنان قد تحتوي بتركيبتها على مواد تساهم في تهيج البشرة او في سحب الرطوبة منها مسببة التشققات هذه. لذا وإن كنت تتذمرين من الأمر نفسه وبدأت تشعرين باليأس ما رأيك في أن تقومي بالمثل؟ لا شك في أن الأمر يستحق المحاولة!

إقرئي أيضاً: استعمالات غريبة لمعجون الاسنان



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟