هل علاقة صداقة بين الرجل والمرأة ممكنة؟

علاقة صداقة بين الرجل وراي الابحاث

المواضيع

  1. ما هي نتائج الأبحاث الاجتماعية الحديثة؟

  2. لماذا تفشل علاقة الصداقة بين الرجال والنساء؟

اليك علاقة صداقة بين الرجل وراي الابحاث تابعينا لتكتشفي ما ان كانت كل صداقة بين رجل وامراة تتحول الى حب او ربما تقف في وجهه وما دور المجتمع فيها...

عرفناك في ما سبق على اتيكيت الاكل في المطاعم وهو امر ستحتاجين اليه عند الخروج مع اصدقائك. وفي موضوع الصداقة سنسالك: هل حاولت خلق علاقة صداقة مع رجل يوما؟ وسنجيبك في مقالنا هذا على السؤال: هل الصداقة بين الرجل والمراة امر ممكن؟ للصداقة مكانة هامة في العلاقات التي تجمع الناس ببعضهم البعض وهي ركن أساسي من اركان المجتمع لكن هل يمكن ان تجمع الرجل بالمراة؟ موضوع جدلي سنتناوله في هذا المقال من عائلتي من خلال مناقشة وجهات النظر المختلفة.

ما هي نتائج الأبحاث الاجتماعية الحديثة؟

بعد ان عرفناك على حكم الصداقة في الاسلام ناتيك براي العلم. قام عدد من الباحثين الاجتماعيين باجراء الكثير من الأبحاث على ما يزيد عن 5000 رجل وامراة لاكتشاف طبيعة الصداقة بين الجنسين وتم استنتاج ما يلي. يقول البعض ان هناك سلبيات تتكون عند نشوء الصداقة بين رجل وامراة ومن بينها نشمل الغيرة والارتباك حيال ما ان كانت العلاقة ستتحول الى حب يوما ما وانعدام تفهم التصرفات المتنوعة بين الشخصين وغياب تشجيع احد الطرفين الاخر على الدخول في علاقات عاطفية بسبب هذه الصداقة. ان الرجال يميلون اكثر لان يحولوا علاقة الصداقة مع النساء الى علاقة عاطفية تتضمن الانجذاب الجنسي. وعند رفض المراة لهذا التحول تنتاب مشاعر الرفض والنبذ الرجل ما يؤدي الى فشل الصداقة لتفاوت الأهداف والرغبات بين الطرفين. وقد تبين من الأبحاث الاجتماعية ان تفاوت الأهداف والرغبات واختلافها بين الرجل والمراة في صداقتهما امر مؤكد. وبالرغم من ان للطرفين رغبة في إيجاد رفيق لا اكثر تبقى الخطط مختلفة ويميل الرجال الى نقل الصداقة الى علاقة عاطفية على عكس النساء اللاتي يحبذن الصداقات غير العاطفية التي تؤمن لهن الدعم والحماية.

لماذا تفشل علاقة الصداقة بين الرجال والنساء؟

يصعب احيانا كثيرا على المراة والرجل ان يكتفيا بالصداقة. ويتوقع كل منهما نظرة مختلفة على ما ستؤول اليه الأمور في هذه العلاقة. فبعض النساء يعتبرن ان الصداقة هي طريق الى قلب الرجل وهو امر ليس بعيدا عن الصحة فالعلاقات الاجمل والاعمق في الغرام تبنى على أسس الصداقة الا ان هذا السيناريو لا يكون دائما ممكنا ان لم يتشارك الطرفان الرغبات والاهداف نفسها. بالإضافة الى هذا يلعب المجتمع دورا أساسيا في رفع التوتر ووضع العلاقة محل شك وتساؤل على الدوام ما يؤثر سلبا على الصداقة ورونقها ولكن يمكن اتباع خطوتين أساسيتين وواضحتين لتشكيل علاقة صداقة ناجحة تجمع النساء والرجال وهي فهم حاجة كل منهما للصداقة مع اختلاف ذلك بين الواحد والاخر بالإضافة الى توضيح ركائز العلاقة منذ بدايتها.

وأخيرا سيدتي نتمنى لك التوفيق في انشاء علاقة صداقة مع الرجل الذي تريدين وان اردت لها ان تتطور الى حب تعرفي معنا على اهم المقالات المتعلقة بالعلاقات العاطفية من خلال قراءة كيفية جذب الرجل بالكلام في الهاتف!



سمات