تعلمي كيفية علاج نقص السيروتونين بالاعشاب!

تعلمي كيفية علاج نقص السيروتونين بالاعشاب!

ترغبين في معرفة كيفية علاج نقص السيروتونين بالاعشاب والخلطات الطبيعية وتتساءلين هل الشوكولا للسعادة والراحة النفسية وما الكمية المناسبة منها؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع المفصل الذي تجيكب فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه عن اعشاب ترفع مستويات هرمون السعادة في الجسم.

في الواقع، اشارت دراسة نشرت في مجلة Journal of Pharmaceutical Research International عام 2017 ان بعض الاعشاب تساهم في تعزيز مستويات السيروتونين بفضل خصائصها المضادة للالتهابات والمثبطة لامتصاص نشاط بعض النواقل العصبية والانزيمات، وبالتالي رفع مستوى هرمون السعادة في الجسم، ومن تلك الاعشاب نذكر:

  • الكركم: تبين ان للكركم الغني بمركب الكركمين يعمل كمضاد للاكتئاب ويساعد في تعزيز مستوى السيروتونين وزيادة معدل السعادة.
  • الحلبة: هي ايضا من الاعشاب المستخدمة لعلاج نقص السروتونين في الجسم وذلك لانها تعمل على تثبيط نشاط اكسيداز احادي الامين A
  • البابونج واليانسون: وهي من الاعشاب التي تساعد الجسم في الاسترخاء خصوصا في حال تناولها على شكل شاي وبالتالي تعمل على علاج نقص السيروتونين.
  • عشبة اكليل الجبل: اشارت دراسة نشرت في مجلة Behavioural Brain Research ان هذه العشبة تحتوي على الفينولات والتي تساعد على زيادة مستويات التعبير الجيني لانزيمي هيدروكسيلاز التيروسين وكربوكسيلاز البيروفات والذين يعملان على علاج نقص مستويات السيروتونين في الجسم.
  • المليسة: اظهرت الدراسات ان عشبة المليسة تمتلك خصائص مضادة للاكتئاب وبالتالي تلعب دورا بالغ الاهمية في رفع مستويات هرمون السيروتونين في الجسم وتعزيز الشعور بالسعادة.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع كيفية علاج نقص السيروتونين بالاعشاب الطبيعية، ندعوك الى تقوية الذاكرة مع هذه العناصر الغذائية.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!