علاج مغص الأطفال بالأعشاب الطّبيعية

وصفات طبية علاجية للمغص

إلى جانب النّصائح والإرشادات الوقائية والعلاجيّة التي قدّمناها لكِ في مقالتين سابقتين تحت عنوان: "7 نصائح لوقاية الطّفل من المغص " و" 9 طرق لعلاج المغص عند الأطفال "، يمكنكِ سيّدتي أن تُجرّبي التّخفيف من حدّة المغص عند طفلكِ الرّضيع بواسطة الوصفات الطبيعية التّالية من الأعشاب:

* إطحني حفنةً صغيرةً من بذور الشّمر، ثم إغليها على النار وأُتركيها حتى تبرد قليلاً وقدّميها لطفلكِ شاياً في قنينة الرّضاعة عدّة مرات في اليوم.

* قدّمي لطفلكِ شاي روح النعناع الذي يحتوي على أحد أنواع الزّيوت المعروفة بقدرتها على طرد الغازات والرّياح التي تتغلغل في المعدة والأمعاء وتسبّب آلام المغص.

* عالجي مغص طفلكِ بشاي البابونج الذي يُستخدم منذ عصور في تسكين أوجاع الطفل الممغوص من دون التسبب له بأي أذى. وبحسب الكثير من الأهل، فإنّ هذا الشراب هو أفضل علاجٍ للمغص على الإطلاق.

* استعملي البلَسان الليموني لعلاج طفلكِ من المغص. والبلسان هو أحد عناصر فصيلة النعناع المعروف بقدرته على إزالة الانتفاخ والغازات اللذين يتسبب بهما المغص. * أعدّي لطفلكِ الشّاي الخفيف من الّشبث باعتباره من أكثر علاجات تسكين الألم شيوعاً وفاعليةً على المغص.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟