علاج مسمار القدم بطرق طبيعية

علاج مسمار القدم | علاج مسامير القدم

يُطلق اسم "مسمار القدم" على طبقات من الجلد المتصلّب أو القاسي تتطوّر وتتكوّن عندما تحاول بشرتك حماية نفسها من الاحتكاك بما هو مؤذٍ أو من ضغط متكرّر. وغالباً ما تتكوّن هذه المسامير، ذات المظهر المزعج، على القدمين وأصابعهما. لعلاج هذه المشكلة، قد يكون الحلّ عند الأشخاص الأصحّاء بالتخلّص من السبب الرئيسي للاحتكاك أو الضغط، الذي أدّى إلى تطوّر المسامير مثل الحذاء الضيق. أمّا بالنسبة لمرضى السكري أو أي حالة مرضية أخرى، فقد يتسبّب ضعف تدفّق الدم إلى أقدامهم برفع خطر المضاعفات المرتبطة بالمسامير، وفي هذه الحالات يتطلّب العلاج استشارة طبيب.

7 وصفات طبيعية لعلاج مسمار الرجل

وإذا كنت أحد الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة، فسنقدّم إليك مجموعة من العلاجات الطبيعية التي ستساعدك في علاج مسمار القدم:

* إمزجي فصّين من الثوم مقشّرين مع زيت الخروع إلى أن تحصلي على مزيج متماسك شبيه بالمرهم، وضعي هذا الأخير ككمّادة ثلاث مرات في الأسبوع.

* يحتوي قشر الأناناس على بعض الأنزيمات التي تساعد على تليين المسامير وجعلها أكثر طراوة؛ لذلك ضعي قشرة صغيرة من فاكهة الأناناس على المسمار ولفّي المنطقة المصابة بقطعة قماش نظيفة. وكرّري هذا الإجراء في كلّ ليلة لمدة أسبوع لتتخلّصي سريعاً من قشرة الجلد المزعجة والمؤلمة.

* بلّلي قطعة من القطن بالخل وافركي مسامير قدميك ليلاً واتركيها على موضع الإصابة حتّى صباح اليوم التالي.

كيف تتفادين مشكلة مسامير القدم؟

* إسحقي 5 حبات من الأسبيرين وامزجيها مع نصف ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون والماء. وبعد الحصول على عجينة من هذه الخليط، ضعيها على المسمار ولفّيها بغلاف بلاستيكي ومن ثمّ بمنشفة ساخنة. أتركي المزيج لمدة 10 دقائق وبعدها افركي المسمار بلطف بحجر الخفاف.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!