ما هو علاج غزارة الدورة بسبب اللولب وهل يجب التخلص منه؟

علاج غزارة الدورة بسبب اللولب وهل تختارين النحاسي ام الهرموني

المواضيع

  1. اللولب

  2. هكذا تعالجين غرازة الدورة الشهرية بفعل اللولب

  3. ما هي طرق معالجة غزارة الدورة الشهرية بسبب اللولب؟

  4. ماذا عن التخلص من اللولب بسبب غزارة الدورة الشهرية؟

اكتشفي علاج غزارة الدورة بسبب اللولب وهل تختارين النحاسي ام الهرموني وهذه قرارات تتخذينها مع طبيبتك المختصة من بين الحلول لتجدي الانسب لك!

بعد ان اجبناك على السؤال: هل تركيب اللولب مؤلم؟ و ان كنت قد حصلت على اللولب مؤخرا فلا بد انك تفاجات ببعض الاضطرابات من ناحية الدورة الشهرية ومنها غزارة الدورة اكثر من المعتاد. ليس من الضروري ان تتحملي هذا سيدتي فقد حضرنا لك العلاج.

اللولب

من وسائل منع الحمل الأكثر فعالية على الأمد البعيد تركيب اللولب فهو ذو فعالية عالية ناهيك عن مدى سهولته في التركيب لدى الطبيبة النسائية ولكن كبقية التدخلات الجسمانية لا يخلو اللولب من الاثار الجانبية غير المرغوب بها ومنها غزارة الدورة الشهرية فكيف تعالجينها؟

هكذا تعالجين غرازة الدورة الشهرية بفعل اللولب

ان استخدام اللولب قد يؤدي الى غزارة نزيف الدورة الشهرية او تمددها على فترات أطول إضافة الى ارتفاع التقلصات من ناحية الحدة مع الام الظهر المرافقة لها. كل هذه الاثار الجانبية طبيعية ولا تدعو للقلق بين اول ٣ اشهر و٦ اشهر من وضع اللولب ولا بد ان تزول او تتراجع حدتها بعد الفترة المذكورة. ان استمر نزيفك بطريقة غير طبيعية ما بعد الستة اشهر من تركيب اللولب، راجعي طبيبتك بالاخص ان شكل النزيف لديك القلق واثر في نشاطاتك اليومية او على نوعية الحياة التي تعيشينها.

ما هي طرق معالجة غزارة الدورة الشهرية بسبب اللولب؟

ستقدم لك الطبيبة اثناء مراجعتها ما يلي من الحلول حسب حالتك الشخصية:

  • قد تصف لك أنواعا من الادوية التي تخفف وطاة التقلصات وتحد من غزارة دورتك الشهرية
  • قد تقترح عليك إزالة اللولب نهائيا واللجوء الى طريقة أخرى لمنع الحمل
  • قد تستبدل اللولب النحاسي باللولب الهرموني ان كنت تعانين من غزارة الدورة قبل استعمال اللولب لان النحاسي يؤثر اكثر على الدورة من حيث رفع غزارة النزيف. اما الهرموني فله تاثير عكسي لانه سيؤدي الى تخفيف نزيف الدورة بالاخص لدى النساء اللاتي يعانين من غزارة الدورة قبل استعمال اللولب

ماذا عن التخلص من اللولب بسبب غزارة الدورة الشهرية؟

احدى الاحتمالات التي تخلصك من غزارة الدورة إزالة اللولب نهائيا واللجوء الى طرق أخرى لمنع الحمل. وان قررت مع طبيبتك عقب التشخيص ان تزيل اللولب ستطلب منك ان تستلقي على ظهرك مع وضع قدميك بشكل محدد يسمح بإدخال المنظار الى المهبل للتمكن من سحب خيط اللولب بهدوء ما يثني اللولب ويمكنه من الخروج من خلال عنق الرحم. أحيانا تشعر البعض بالتقلصات جراء هذا. يمكن اللجوء في بعض الأحيان الى أدوات محددة تسهل عملية إزالة اللولب وتجعلها غير مؤلمة وفي بعض الأحيان الأخرى يمكن ان تلجا الطبيبة الي إجراءات جراحية مع العلم ان هذا الاحتمال نادر الحدوث.

وأخيرا سيدتي وبعد ان تعرفت معنا على علاج غزارة الدورة بسبب اللولب اليك الاعراض الجانبية لحبوب منع الحمل ديان!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟