علاج طبيعي للسعال عند الاطفال

علاج طبيعي للسعال عند الاطفال

هل يعاني طفلك من السعال وتبحثين عن مختلف الطرق التي من شأنها أن تعالج هذا العارض؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنساعدك من خلال تقديم علاج طبيعي للسعال عند الاطفال.

طرق طبيعية للحد من السعال عند الطفل

  • العسل: يعرف العسل بفعاليته على علاج الكثير من المشاكل الصحية ومن بينها السعال ونزلات البرد. هذا وأظهرت دراسة أجريت في السنوات الأخيرة أن تناول الطفل ملعقة صغيرة من العسل قبل خلوده النوم بـ30 دقيقة تحد من مشكلة السعال بشكلٍ كبير. لكن عليك التأكد من أن العسل مناسب لطبيعة جسم طفلك لذلك يفضل دائمًا استشارة الطبيب قبل اللجوء إلى اختيار العسل كوسيلة للحد من السعال الذي يعاني منه.
  • استعمال جهاز ترطيب: يقال أن وضع جهاز الترطيب في الغرفة التي يتواجد فيها الطفل يحد بشكلٍ كبير من مشكلة السعال. هذا وتعتبر هذه الطريقة مناسبة إذا كان طفلك يعاني من مشكلة انسداد الأنف إذ تساعده على التنفس بشكلٍ أفضل.
  • حصول على النسبة الكافية من السوائل: عليك التأكد من حصول الطفل على الكمية اللازمة من السوائل ومن تناوله الشاي الذي لا يحتوي على الكافيين إذ يساعد هذا الأمر على إخراج المخاط العالق في الشعب الهوائية.
  • تغيير ملاءة السرير بشكلٍ يومي: إذا كان طفلك يعاني من السعال، عليك التأكد من تغيير ملاءة السرير بشكلٍ يومي بسبب تجمع البكتيريا على السرير وبسبب تجمع الغبار التي من شأنها أن تؤدي الى معاناة الطفل من الحساسية ومن السعال المستمر.

أخيرًا، في حال اعتمادك الطرق التي ذكرناها ولم تلاحظي تحسن حالة طفلك او في حال لاحظت ترافق أعراض أخرى مثل ارتفاع درجة حرارة جسمه، عليك مراجعة الطبيب الذي سيقدم لطفلك العلاج المثالي.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!