علاج طبيعي مضمون لشعر صحي وجذاب!

علاج طبيعي لشعر صحي وجذاب!

صحة الشعر من أهم أركان جمال المرأة ومن المهم العناية به بشكل دوري فنبدأ معرفة نوعية شعرك لأن في حال استخدام مادة غير مناسبة ممكن إتلاف الشعرة وزيادة المدة العلاجية للحصول على النتيجة المرجوة. كثيراً منا غير مطلع على طبيعة شعره، كما أن أجهزة الفحص غير منتشرة بشكل عام، ننصح بالبحث عن مركز طبي أو صيدلية توفر هذه الخدمة وبناءً على النتيجة يمكنك العمل بخطة مناسبة لشعرك مع إضافة نصائح مقالات سابقة عن أسرار العناية بالشعر.

لمعرفة نوعية شعرك في حال عدم وجود الجهاز المخصص يمكنك استكشافه بالبيت من خلال غسل شعرك دون البلسم، ثم قبل وضع أي مستحضر قصي شعره واحدة وضعيها في كأس زجاجي ممتلئ بالماء، إن طفت الشعرة لسطح فإنها منخفضة المسامية، وإن بقت في المنتصف فهي متوسطة المسامية وإن استقرت في قعر الكأس فهي عالية المسامية.

بعد معرفة نوعية شعرك استخدمي الزيوت الطبيعية لمعالجة شعرك والحفاظ عليه سواء كحمام زيت قبل الاستحمام أو بعده على الشعر المبلل ولكن بكمية بسيطة مع تفادي وضعه على فروة الرأس بنادً على التالي:

  • للشعر منخفض المسامية: زيت الجوجوبا – زيت اللوز الحلو – زيت الأرقان – زيت بذر العنب – زيت جوز الهند
  • للشعر متوسط المسامية: زيت الأرقان – زيت المكاديميا – زيت المورينجا – زيت البندق – زيت اللفت – زيت السمسم – زيت الأرز - زيت اللوز الحلو – زيت الزيتون
  • للشعر عالي المسامية: زيت الخروع – جل الألوفيرا – زيت السمسم – زيت بذر الكتان – زيت زبدة الشيا

7 أساطير عن العناية بالشعر .



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟