علاج سريع للكحة عند الاطفال

علاج سريع للكحة عند الاطفال

تعتبر مشكلة الكحة من المشاكل المزعجة التي يمكن أن يعاني منها الأطفال! لكن هل تعلمين ما هي الطرق التي يمكنك اعتمادها للحد من هذا العارض؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز طرق علاج سريع للكحة عند الاطفال.

أطعمة تعالج الكحة عند الأطفال

  • عصير الليمون: يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة من العسل إلى كوب من المياه الفاترة ومن ثم خلط المكونات جيدًّا والتأكد من تناول طفلك هذه الخلطة مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.
  • زنجبيل: اخلطي نصف ملعقة من الفلفل الحرّيف مع الزنجبيل المطحون وملعقة صغيرة من خل التفاح والعسل سويًا. ثم قوي بإضافة ملعقتين كبيرتين من المياه إلى الخلطة وتأكدي من تناول طفلك ملعقتين صغيرتين منها يوميًا.
  • حساء الدجاج: إذا كان طفلك يعاني من الكحة، تأكدي من إضافة حساء الدجاج إلى نظام طفلك الغذائي إذ يحتوي هذا النوع على خصائص مضادة للإلتهابات التي تعمل على الحد من العارض الذي يعاني منه الطفل. هذا ويعتبر حساء الدجاج فعالًا إذا كان طفلك يعاني من أعراض نزلات البرد.
  • السوائل: عليك التأكد من حصول طفلك على الكمية اللازمة من السوائل خلال النهار وذلك من خلال تناول نسبة كبيرة من المياه ومشروبات أخرى مثل الشاي الخالي من الكافيين والعصير. تساعد هذه المشروبات على الحد من الكحة وعلى التخلص من المخاط في الجسم.

لكن إذا لاحظت مرور بضعة أيام من دون تحسن حالة طفلك أو في حال ظهور أعراض أخرى مثل ارتفاع درجة حرارة جسمه، تأكدي من استشارة الطبيب الذي سيصف له العلاج الذي يناسب طبيعة جسمه أكثر.



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟