تشقق الحلمة أثناء الرضاعة مشكلة شائعة لدى النساء، 3 طرق طبيعية للتخلص منها!

علاج تشقق الحلمة اثناء الرضاعة بطرق طبيعية

قد تواجه المرأة التي ولدت حديثًا بعض المشكلات غير المتوقعة أثناء قيامها بالرضاعة الطبيعية، ولعل أبرز هذه المشكلات وأكثرها شيوعًا تشقق الحلمتين، وبعد أن عرضنا لك أسباب تشقق الحلمتين أثناء الرضاعة، اليك بعض الطرق الطبيعية التي تساعدك في علاج هذه المشكلة.

طرق طبيعية لعلاج تشقق الحلمة اثناء الرضاعة!

قبل ان نعرض لك الوسائل الطبيعية، عليك عزيزتي المرأة المرضعة أن تتأكدي من أن وضعية الرضاعة التي تعتمدينها هي الوضعية الصحيحة والملائمة لك ولرضيعك. وبالعودة الى التشققات التي نتحدث عنها، وان عانيتها قومي:

  • بوضع مكعبات الثلج على المنطقة المجروحة للتخفيف من الألم،يمكنك أيضًا دهن كمية صغيرة من حليبك على الثدي في المنطقة المجروحة او المتشققة وفركها بلطف. حليب الأم من أفضل العلاجات لهذه المشكلة وذلك نظرًا لما يحويه من خصائص مناعية تحمي من الجراثيم وبالتالي تساهم في الوقاية من التهاب الثدي.
  • استخدمي القليل من زيت الزيتون نظرًا الى فوائده العلاجية الكثيرة ومن بينها ترطيب الجلد وعلاج هذه التشققات، قومي بتدليك الحلمة المتشققة برفق بواسطة زيت الزيتون.
  • كمادات الشاي علاج طبيعي للكثير من الحالات وقد سلطنا الضوء على الكثير منها في وقت سابق، لترطيب الحلمتين والتخفيف من الإلتهاب او التشقق، ضعي كمادات الشاي الدافئة عليهما!

وأخيرًا، احرصي عزيزتي ان كنت تعانين من النزيف او التهاب الحلمتين ان تقومي باستشارة طبيبك بصورة فورية لكي يصف لك بدوره العلاج الأنسب!

إقرأي أيضًا: ما هي أسباب حكّة الثدي أثناء الرّضاعة الطبيعية؟



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟