علاج النزلة المعوية للأطفال بالأعشاب

علاج النزلة المعوية للأطفال بالأعشاب

إذا كنت تبحثين عن علاج النزلة المعوية للأطفال بالاعشاب، فما عليك سوى متابعة قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي لتحصلي على العلاج المنزلي الفعال.

النزلة المعوية هي عدوى معوية تسبب الإسهال والقيء في بعض الأحيان. قد يستقر القيء بسرعة، لكن الإسهال يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى 10 أيام.

تصيب النزلة المعوية الصغار كما الكبار، إلا أنّها الأكثر شيوعًا لدى الصغار. لا يحتاج معظم الأطفال إلى تناول أي دواء لعلاج الجهاز الهضمي. ومع ذلك، من المهم أن يشربوا الكثير من الماء لتجنب الإصابة بالجفاف، بالإضافة الى بعض الأعشاب المفيدة التي أشاركك بها في هذه المقالة.

علامات وعوارض النزلة المعوية للأطفال

تنتشر عدوى النزلة المعوية بسرعة بما أنّ أبرز أسبابها فيروسية، وهي أكثر شيوعًا وشدة عند الرضع والأطفال الصغار. يمكن أن يصاب الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ستة أشهر بالجفاف بسهولة شديدة ويحتاجون إلى فحصهم من قبل الطبيب إذا كانوا يعانون من أمراض المعدة والأمعاء.

ومن علامات وعوارض النزلة المعوية للأطفال:

  • توعّك والامتناع عن الأكل والشرب
  • القيء في أول 24 إلى 48 ساعة، عادة قبل أن يبدأ الإسهال
  • الإسهال الذي يمكن أن يستمر لمدة تصل إلى 10 أيام
  • آلام في المعدة وفي البطن
  • الحمى المرتفعة

علاج النزلة المعوية للأطفال بالأعشاب

العلاج الرئيسي هو إبقاء طفلك يشرب السوائل في كثير من الأحيان مثل الماء أو محلول معالجة الجفاف عن طريق الفم أو حليب الأم أو الحليب الاصطناعي. من المهم للغاية تعويض السوائل المفقودة بسبب القيء والإسهال. كما يمكنك أن تنوّعي السوائل لطفلك وإعطائه الأعشاب المفيدة لحالته، كالتالي:

  • شاي الزنجبيل: يعالج الزنجبيل آلام المعدة ويقلل من التقلصات، لذا يعتبر من أهم العناصر العلاجية في الطب البديل. اغليه مع قطعة ليمون لتعزيز فوائده أكثر وإضافة الفيتامين سي المنشّط.
  • شاي النعناع: يتميّز النعناع بقدرته على تهدئة تهيّج المعدة والآلام التي تصيبها، وذلك بفضل غناه بالمضادات للأكسدة التي تحترب العدوى والأمراض.

وأخيرًا، تعرفي أيضًا على طرق علاج المغص عند الأطفال الرضع وحيل تهدئتهم.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!