علاج الم البطن بالاعشاب

علاج الم البطن بالاعشاب

يُستخدم الزيزفون لعلاج اضطرابات الهضم البطيء وانتفاخ البطن

الوجبات الدسمة تسبّب اضطرابات في الجهاز الهضمي بسبب الدهون الموجودة فيها وهي بدورها تسبّب أوجاعًا في البطن تكون حقًا مزعجة ومؤلمة. وبالتالي فإنه من الضروري اتباع العلاج الأساسي المناسب واعتماد نظام غذائي متوازن لعلاج آلام البطن وإزالة السموم من الجسم. فماذا لو كان هذا العلاج طبيعيًا ومن خلال الاعشاب؟ وهنا نعرض لك 4 اعشاب ممتازة لعلاج الم البطن.

ننصحك بقراءة: علامَ يدلّ الم اسفل البطن؟

النعناع: هو فعّال ضد تشنّج البطن والغثيان والانتفاخ، أو التهاب الأمعاء. بفضل المكونات الموجودة فيه، هو يسهّل الغازات ويحفّز الافرازات الهضمية. هو ممتاز لعلاج عسر الهضم واضطرابات المعدة. يُنصح بتناوله على شكل شاي مرتين صباحًا ومساءً.

الشمرة: تُستخدم في حالات صعوبة الهضم وتخفيف آلام البطن الحادة. ممتاز لعلاج المغص خصوصًا عند الاطفال. هي توقف تخمّر البطن وبالتالي تخلصك من الاوجاع. يُنصع بتناولها مرتين في اليوم قبل الاكل.

اليانسون: من منكنّ لم تسمع عن فوائد اليانسون الصحية؟ فهو يحتوي على خصائص مطهرة ويحفز الغدد المخاطية في المعدة. هو فعال جدًا ضد التشنجات المعوية ويسهل عملية الهضم. يُنصح بتناوله 3 مرات في اليوم.

الزيزفون: يُستخدم الزيزفون لعلاج اضطرابات الهضم البطيء وانتفاخ البطن. هو يحتوي على خصائص قوية مضادّة للتشنّج، هي في الأساس موجودة في بعض الأدوية. هذه الخصائص تعزز أيضًا الاسترخاء لعضلات الجهاز الهضمي.

يمكنك أيضًا قراءة: ما هي أسباب آلام البطن؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!