علاج المغص عند الاطفال 5 سنوات بطريقة طبيعية

علاج المغص عند الاطفال 5 سنوات بطريقة طبيعية

هل يعاني طفلك من المغص ولا تعلمين ما هي الطرق التي تعمل على الحد من هذا العارض؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنساعدك من خلال تقديم أبرز طرق علاج المغص عند الاطفال 5 سنوات.

طرق طبيعية لعلاج المغص

  • تناول شاي البابونج: ينصح الأطباء بتناول طفلك شاي البابونج إذ كان يعاني من ألم في البطن إذ يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات التي من شأنها أن تحد من الأعراض التي يعاني منها. هذا ويعتبر هذا النوع من الشاي مفيدًا إذ يعمل على ترخية العضلات الموجودة في الجهاز الهضمي العلوي.
  • تناول شاي الزنجبيل: يعمل الزنجبيل على علاج ألم البطن إذ يحتوي على المكونات المخصصة لخفض نسبة إنتاج الجذور الحرة التي تؤثر سلبًا على الجسم. كما يحد شاي الزنجبيل من شعور الطفل بالغثيان والإنزعاج الحاد. ومن الفوائد الأخرى لهذا الشاي أنه يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات التي تخفف نسبة أحماض المعدة وينشط العصائر الهضمية.
  • تناول شاي النعناع: يعتبر شاي النعناع من أنواع الشاي التي تعمل على علاج آلام البطن وذلك من خلال ترخية العضلات الموجودة في هذه المنطقة. في حال رفض الطفل تناول شاي النعناع يمكنك تقديم حبة من حلوى النعناع.
  • استخدام وسادة التدفئة: تعتبر وسادة التدفئة فعالة من أجل التخلص من هذا العارض المؤلم الذي يعاني منه طفلك. لذلك، تأكدي من وضع وسادة التدفئة على بطن الطفل وستلاحظين تحسن صحته بعد مرور بضعة دقائق.

لكن تأكدي من عدم تقديم أي دواء من دون استشارة الطبيب أولًا بسبب احتمال احتوائها على المكونات التي تؤثر سلبًا على الصحة. وفي حال ترافق أعراض أخرى مثل ارتفاع درجة حرارة جسمه، لا تهملي الموضوع وراجعي الطبيب في أقرب وقت ممكن لتحديد السبب وراء ذلك.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!