إليك أبرز طرق علاج الضرس للحامل!

علاج الضرس للحامل

هل تعانين من ألمٍ في أسنانك ولا تعلمين كيفية علاجه؟ عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى الطرق التي تختارين اعتمادها خصوصًا خلال فترة الحمل إذ إن أصغر الأمور يمكنها أن تؤثر على نمو الجنين وصحته. لكن لا تقلقي حيال هذا الأمر بعد اليوم! تقدّم لك "عائلتي" أبرز طرق علاج الضرس للحامل.

تشير العديد من الدراسات إلى أن غالبًا ما تكون المرأة الحامل عرضةً للإصابة بتورم اللثة والتهابها نتيجة تغيّر نسبة الهرمونات في الجسم. لكن هل كنت تعلمين أن الطرق المنزلية التي يمكنها أن تحد من هذا الألم الذي تشعرين به تتعدّد؟

  • البصل: قومي بمضغ البصل الخام لمدة ثلاث دقائق. أما في حال لم تتمكني من المضغ بسبب حدّة الألم الذي تشعرين به، ضعي شريحة من البصل على الضرس المصاب.
  • الثوم: يعتبر الثوم من العلاجات التي كان يستخدمها الناس منذ القدم. ما يمكنك فعله هو مضغ حص من الثوم أو طحن الحص ووضعه مباشرةً على الضرس الذي يؤلمك.
  • أوراق الجوافة: يمكنك مضغ أوراق الجوافة من أجل شرب العصير الذي يخرج منها أو يمكنك وضع هذه الأوراق في المياه المغلية والإنتظار لتبرد قليلًا وإضافة القليل من الملح إليها.
  • أوراق السبانخ: قومي بمضغ أوراق السبانخ أو اطحنيها جيدًّا وضعيها على الضرس المصاب.

هذا وعليك تجنّب تناول السكريات والحلويات إذ تزيد من حدّة الألم والأعراض التي تعانين منها.

أخيرًا، في حال تجربتك إحدى هذه الطرق ولم تشعري بأي تحسن، ننصحك باستشارة طبيب الأسنان في أقرب وقت ممكن لمعرفة ما هي الخطوت الأخرى التي يمكنك أن تلجأي إليها لعلاج هذه المشكلة التي تعانين منها.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟