الشهقة عند المواليد: ما هي طرق علاجها؟

علاج الشهقة عند المواليد

جميعنا نعلم كم تكون الشهقة مزعجة! فماذا لو أصيب بها الطفل الرضيع؟ هل يعتبر هذا الأمر طبيعياً أم يشير إلى وجود مشكلة صحية معينة؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي أبرز أسباب الشهقة عند المواليد.

غالبًا ما تظهر الحازوقة بسبب حدوث انقباضات سريعة في الجسم. قد تكون هذه الحازوقة ناتجة عن حصول المولود على نسبة زائدة من الحليب أو إذ ابتلع الهواء مع الحليب أو قد تظهر فجأة من دون وجود أي سبب معين. لذلك، ليس هناك أي عامل رئيسي يؤدي إلى ظهور الحازوقة إلاّ أن العديد من الدراسات تشير إلى أن الحازوقة قد تكون تساعد أحيانًا الطفل الرضيع على التجشؤ.

غالبًا ما تختفي الحازوقة عند المواليد بعد مرور بضع دقائق. لكن في حال بدأ الطفل بالحازوقة خلال عملية الرضاعة الطبيعية، يمكنك الإعتماد على الطرق التالية لعلاج الأمر:

  • تغيير الوضعية التي يعتمدها الطفل.
  • محاولة تجشؤ الطفل.
  • التأكد من حصول الطفل على بعض الوقت من الراحة.

أما بعد تجشؤ الطفل، فعليك الإنتظار بعض الوقت قبل إكمال الرضاعة. أما في حال لم تختفي الحازوقة بعد خمس إلى عشر دقائق، ننصحك بمحاولة الإستمرار بالرضاعة لبضع دقائق فقط إذ قد تساعد هذه الطريقة على اختفاء الحازوقة.

لكن عليك أن تنتبهي جيدًّا إذ تعتبر الحازوقة خطيرة في حال بدا طفلك منزعجًا أو إذا لم يتوقف عن البكاء. في هذه الحالة، ننصحك باستشارة الطبيب المعالج إذ تشير الحازوقة إلى وجود مشكلة صحية معينة.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟