وصفات طبيعية مذهلة تقضي على السعال!

السعال

السعال أو الكحّة هو من الأعراض الأكثر شيوعًا لبعض الأمراض البسيطة والطفيفة كنزلات البرد والزكام وغيرها. وقد يكون السّعال أيضًا في بعض الأحيان مؤشرًا لأمراض أكثر خطورة كالربو وأمراض الجهاز التنفسي. لا يعدّ السعال مرضًا إنما وجهاً من وجوه أو أعراض هذا الأخير وغالبًا ما تتبيّن مسبّباته لدى ظهور أعراض أخرى تترافق معه. تعرّفي في هذا المقال على بعض الوصفات الطبيعية لعلاج السعال في المنزل في هذا المقال من عائلتي:

كيف يتم علاج السعال عند الاطفل؟

الزنجبيل:

الزنجبيل هو من أهمّ العلاجات الطبيعية لعلاج السعال وأشهرها إذ يعمل على إزالة البلغم من الرئتين ويساهم في التخفيف من آلام الحلق التي تؤدي إلى السعال في الدرجة الأولى. ولتحضير خلطة الزنجبيل:

  • قومي بتقطيع شرائح الزنجبيل إلى أجزاء صغيرة ثمّ ضعيها في ماء مغليّ واتركيه يغلي ببطء.
  • انتظري بضع دقائق وتناولي من هذا الشراب من ثلاث إلى أربع مرات في اليوم للتخلّص من السّعال وآلام الحلق بشكل نهائي.
  • يمكنك أيضًا مضغ شرائح الزنجبيل وسيخفّف ذلك من السعال أيضًا.

الليمون الحامض:

يساهم الحامض بتركيبته المضادة للإلتهاب في معالجة السعال وبفضل احتوائه على كميات كبيرة من فيتامين C المحاربة للأمراض يساهم في الوقاية من هذه الأخيرة التي تسبّبه. يمكنك تحضير شراب مؤلف من الحامض كالتالي:

  • قومي بعصر حبة من الليمون الحامض وأضيفي لها ملعقة من العسل. تناولي من هذا الشراب وتخلّصي من السعال بشكل نهائي.

الثوم:

يحتوي الثوم على مركّبات مضادّة للميكروبات وللجراثيم في آنٍ معًا والتي تساعد على علاج السعال:

  • قومي بغلي بعضًا من أقراص الثوم في كوب من الماء ثم أضيفي لها ملعقة من الأوريغانو. اتركي الخليط ليبرد ثم ضعي فيه ملعقة من العسل واشربيه. سيساعدك ذلك على تحسين تنفسّك بالإضافة إلى القضاء على السعال.
  • يمكنك أيضًا تناول الثوم مع الطعام لكنّه لن يفيدك بقدر ما إذا كان معدًّا بالطريقة التي ذكرناها آنفًا. إقرأي أيضًا:فوائد الثوم العلاجية !

الحليب والعسل:

الحليب الساخن والعسل من أكثر الوصفات الطبيعية فعالية في هذا المجال إذ تقضي بنسبة كبيرة على الكحة وعلى آلام الصدر التي قد ينتجها السعال المتواصل. ومن أجل الحصول على نتائج مضمونة، اشربي هذا المشروب قبل النوم. يمكنك أيضًا الإستفادة من فوائد العسل في إزالة السعال والبلغم في الحلق عبر تناول ملعقة منه على الريق.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!