jana.abdallah jana.abdallah 03-03-2022

ستعرفك عائلتي في المقال التالي على أهم طرق علاج الزكام وسيلان الأنف بالطرق الطبيعية الفعالة التي تغنيك عن إستخدام الأدوية.

ias

من المعروف أن الزكام وسيلان الأنف هي من المشاكل الصحية الشائعة التي قد تُصيب أي شخص منا والتي يمكن علاجها من خلال اللجوء الى علاجات الطب البديل، ومن هنا سنعرض لك أهم هذه العلاجات.

طرق علاج الزكام وسيلان الأنف

أولاً، من الضروري أن تعلمي أن من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى هذه المشكلة هي إصابتك بنزلات البرد أو الإنفلونزا أو معاناتك من حساسية تجاه أي أمر معين أو بسبب تغير الطقس، ومن الطرق التي تساعد بالعلاج نذكر لك:

  • الزنجبيل: لا شك أنك بت تعرفين أن الزنجبيل يساعد في محاربة الألم والمرض وهذا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة والفيروسات التي تحميك وتعالج هذه المشكلة بشكل سريع.
  • محلول الماء والملح: من الطرق الفعالة التي تحد من سيلان الأنف والزكام هي المياه المالحة التي تساعد على إخراج كل المخاط العالقة في ممرات الأنف.
  • الثوم: من المعروف أن للثوم العديد من الفوائد العلاجية بفضل تركيبته المضادّة للجراثيم تجعل منه وسيلة فعّالة جداً لمعاجة الزّكام ونزلات البرد.
  • الإكثار من السوائل: من الضروري منع إصابة الجسم بالجفاف وهذا من خلال الإكثار من شرب الماء والسوائل وتجنب مصادر الكافيين.
  • البخار: : تساعدك هذه الطريقة على إخراج المخاط الذي يسبّب سيلان الأنف والعطس، فكل ما عليك فعله هو وضع رأسك فقط كوب من المياه المغلية الساخنة لمدة 10 دقائق تقريبًا.

وإن كتت تودين اللجوء الى الأدوية، إليك أفضل علاج للزكام من الصيدلية!

الصحة الصحة الشخصية الوقاية من الامراض

مقالات ذات صلة

تابعينا على