عبير.عقيقي عبير.عقيقي 26-01-2022

تبحثين عن علاج التهاب الحلق عند الاطفال وارتفاع درجة الحرارة؟ تابعي ما ينصحك به موقع عائلتي من خلال هذه المقالة حول العلاجات المنزلية لأمراض الأطفال.

ias

إذا كنت أمًّا، فمن المحتمل أنك تعرفين صعوبات التعامل مع طفل مريض. في حين أن العديد أمراض الأطفال مزعجة، إلا أنها لحسن الحظ ليست خطيرة، مثل التهاب الحلق عند الاطفال وارتفاع درجة الحرارة. ومع ذلك، يجب أن تتعلّمي كيفية التعامل مع الأمراض العرضية للأطفال في المنزل.

في هذه المقالة، طرق منزلية للتخفيف من التهاب الحلق عند الأطفال وتخفيض الحرارة المرتفعة أيضًا من دون تدخّل طبيّ. مع العلم، أنّه من المفضّل دائمًا استشارة طبيب طفلك.

العلاجات المنزلية لالتهاب الحلق عند الأطفال

هل تعلمين أنّه يمكنك علاج معظم التهاب الحلق في المنزل؟ بذلك، تعملين على تقوية جهاز مناعة طفلك وإعطائه فرصة لمحاربة العدوى. وهذا ما يوصي به الطبّ الحديث.

ومع ذلك، هناك وصفات منزلية تساعد لتسكين آلام التهاب الحلق إلى حين مقاومة الجسم للعدوى:

  • ساعدي طفلك على غرغرة الماء الدافئ مع الملح مرّتين في اليوم
  • قدّمي له السوائل الدافئة التي تلطف الحلق، مثل الشاي الساخن بالعسل أو مرق الحساء أو الماء الدافئ بالليمون
  • قدّمي لطفلك الحلوة التي يمكن أن يمصّها
  • شغّلي مرطب الهواء بالرذاذ البارد لإضافة الرطوبة إلى الهواء

العلاجات المنزلية لتخفيض حرارة الطفل المرتفعة

تشير حرارة طفلك المرتفعة إلى انتشار فيروس في جسمه وهو يحاربه بكل ما لديه من قوّة. إذًا، أنتِ تعالجين السبب وليس الحرارة المرتفعة بحدّ ذاتها. أمّأ العلاجات التي تقدّمينها لطفلك في هذه الحال فليست سوى للتخفيف عنه حتى يتمكّن جسمه من المحاربة.

لخفض حرارة طفلك، قومي بالتالي:

  • قدّمي له السوائل: تجعل الحمى الفيروسية جسم طفلك أكثر دفئًا من المعتاد. يؤدي ذلك إلى تعرق جسمه في محاولة للتهدئة. لكن هذا يؤدي إلى فقدان السوائل، مما قد يؤدي إلى الجفاف
  • امنحيه الكثير من الراحة: تعتبر الحمى الفيروسية علامة على أن جسم طفلك يعمل بجد لمحاربة العدوى. امنحيه بعض التراخي من خلال الراحة قدر الإمكان. حتى إذا كان لا يستطيع قضاء يومه في السرير، فحاولي تجنّب أكبر قدر ممكن من النشاط البدني
  • ابقيه باردًا: يمكنك المساعدة في تبريد جسمه من خلال إحاطته بدرجات حرارة أكثر برودة. تأكدي من عدم المبالغة في ذلك. إذا بدأ طفلك في الارتعاش، توقفي على الفور. يمكن أن يؤدي الارتعاش إلى ارتفاع درجة الحرارة لديه.

وأخيرًا، إليك نصائح لحماية الأطفال من أمراض الشتاء.

الأمومة والطفل الأم والطفل صحة الطفل نصائح الأم والطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على