ما هو علاج الترجيع عند الاطفال؟

علاج الترجيع عند الاطفال

يعد الترجيع من الأمراض الشائعة التي يعاني منها الأطفال نتيجة أمور عديدة، لكن إذا لم يعالج بشكل سريع يمكن أن يؤثّر سلباً على صحة طفلك. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي طرق علاج الترجيع عند الأطفال.

في معظم الحالات يتوقف الترجيع من دون تناول أي أدوية معينة. لكن تتعدد كثيرًا الطرق من أجل الحد منه. بدايةً، على الأم مساعدة طفلها على شرب كميات كبيرة من السوائل ولا سيما الماء وتجنيبه شرب المشروبات المحلاة والتي تشمل عصائر الفاكهة والمشروبات الغازية. كما يمكن للأم أن تحضر لطفلها طعاماً سهلاً وغير دسم وعدم ارغامه على تناول الطعام الصلب وغيره من الأطعمة.

للمزيد: اضرار الاندومي على صحة الطفل

إضافةً إلى ذلك، يمكن للأم أن تحضر لطفلها كوباً من شاي الزنجبيل من خلال غلي الزنجبيل وإضافة إليه ملعقة من العسل. فيعمل الزنجبيل على إيقاف القيء والغثيان.

الجدير بالذكر أن كل طفل معرض للإصابة بالقيء نتيجة إضطراب في المعدة أو الإصابة بعدوى فيروسية.

للمزيد:معلومات عن اكزيما الأطفال

أخيرًا، على الأم المعرفة أن لا يمكن أن تحل مشكلة الترجيع دائمًا في المنزل فتتطلب أحيانًا دخول الطفل إلى المستشفى وذلك للحصول على المعالجة الصحيحة. فتعتبر حالة الترجيع خطرة في حال كان الطفل يعاني في الوقت عينه من الجفاف أو ارتفاع في درجة الحرارة أو صداع أو طفح جلدي أو آلام في المعدة أو في حال وجود الدم أو العصارة الصفراء في القيء.



حاسبة تطور نمو الطفل

أداة تساعدك لمتابعة نمو الوزن والطول ومحيط رأس الطفل بحسب العمر

العمر
الجنس
الطول
الوزن
محيط الرأس

إختبار الشخصية

هل تتحكّمين في حياة طفلكِ أكثر من اللازم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!