Tania Tania 17-08-2015

يعاني الأطفال منذ صغرهم من الكثير من المشاكل والأمراض التي قد تكون عادية أما بعضها الآخر فقد تكون خطيرة ومزمنة. يعتبر الإسهال من الأمور الشائعة التي يمكن أن يعاني منها الرضيع. فتتعدّد كثيرًا أسباب معاناة الطفل من الإسهال (كما تطرقنا إليها في المواضيع السابقة: ما هي اسباب الاسهال عند الاطفال؟ ). لكن ما هو علاج الاسهال للرضع؟

ias

قد يصاب العديد من الأطفال الرضع بالإسهال بسبب إصابتهم بنوع من الفيروس أو بعدوى البكتيريا أو بسبب إصابتهم بأمراض الجهاز الهضمي. كما قد تؤدي ظهور الأسنان أحيانًا إلى الإسهال عند بعض الأطفال.

الجدير بالذكر إلى أن الإسهال قد يعتبر في بعض الأحيان خطيرًا وخصوصًا في حال أصيب الطفل بالجفاف.

يجب اختيار العلاج المناسب لمشكلة الإسهال حسب عمر الطفل. ففي حال كان يبلغ ما يقل عن الستة أشهر وكان يرضع رضاعة طبيعية، يجب الإكثار من عدد الرضاعات عن المعتاد. أما في حال كان يرضع رضاعة صناعية فيجب أن يكون الحليب خاليًا من اللاكتوز.

لكن إذا كان قد تجاوز الطفل الستة أشهر من عمره، فيمكن للأم أن تعطيه بعض الأطعمة التي تساعد على وقف الإسهال مثل الموز وهريس التفاح المطبوخ وخليط من الجزر المسلوق مع هريس الموز.

في هذا السياق، يجب على الأم أن تأخذ طفلها الرضيع إلى المستشفى في حال كان يعاني من إسهال شديد وشعرت بأن أعراضه تتفاقم ولا تتحسّن حالته.

الأمومة والطفل الأم والرضيع العناية بالرضيع صحة الرضيع

مقالات ذات صلة

تابعينا على