ما هي طرق علاج الاسهال للاطفال؟

علاج الاسهال للاطفال

تعتبر مشكلة الإسهال من المشاكل الشائعة التي يمكن أن يعاني منها الأطفال منذ صغرهم إلاّ أن تتعدد كثيرًا الطرق المنزلية التي يمكنك الإعتماد عليها لعلاجها قبل اللجوء إلى طبيب الأطفال. فما هي أبرز هذه الطرق؟

بدايةً، عليك التأكد من تناول الطفل يوميًا الكمية اللازمة من السوائل لتجنّب جفاف بشرته لكن مع التأكد من عدم الإكثار من المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

لكن عليك أن تعلمي أن طرق العلاج تختلف حسب السبب الكامن وراء هذه المشكلة الصحية. على سبيل المثال، في حال كانت هذه المشكلة ناتجة عن تسمّم غذائي، أي تناول الطفل طعاماً يحتوي على بكتيريا معينة، تكون طريقة العلاج من خلال تناول الطفل الكمية المناسبة من السوائل من أجل تنظيف المعدة من البكتيريا الموجودة. في بعض الحالات الأخرى، قد يضطرّ الطفل إلى تجنّب تناول بعض الأطعمة المعينة.

هذا ويجب عليك تغيير نظام طفلك الغذائي والتأكد جيدًّا من كل ما يتناوله خلال هذه الفترة إذ هناك بعض الأمور التي يمكنها أن تزيد من حدّة هذه المشكلة.

غالبًا ما ينصح خلال هذه الفترة بالإبتعاد عن الأطعمة الدهنية والمقلية والتركيز أكثر على النشويات مثل البطاطس والحبوب والأرز والمعكرونة. أيضًا، عليك التأكد من تناوله الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والبروتين إذ إنها تفيد صحة الطفل بشكلٍ كبير.

لذلك، ما يمكننا أن نستنتجه هو أن أفضل طريقة لعلاج هذه المشكلة هي من خلال تأكد الطفل من تناول السوائل اللازمة. أما في حال عدم تحسّن حالته بعد مرور بضعة أيام، ننصحك باستشارة طبيبك المعالج الذي قد يصف له بعض المضادات الحيوية التي تناسب عمره وطبيعة جسمه.

إقرئي المزيد: أفضل طارد للبلغم للاطفال!



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!