ما هي طرق علاج الاسهال عند الاطفال بعمر سنه؟

علاج الاسهال عند الاطفال بعمر سنه

تعتبر مشكلة الإسهال من المشاكل الشائعة التي يمكنها أن تصيب الصغار والكباء معًا. لا تشكل خطراً على حياة طفلك خطيرة إلاّ أنه من المفضل البحث عن الطرق التي يمكنها الحد من الأعراض التي يعاني منها. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي طرق علاج الاسهال عند الاطفال بعمر سنه.

لا يحتاج الطفل عادة إلى الخضوع لأي علاج في حال لم تكن الأعراض التي يعاني منها خطيرة. لكن لكي تختفي هذه المشكلة بطريقة سريعة، سيتوجب عليك القيام ببعض التغيّرات في نظام طفلك الغذائي إذ تساهم أنواع عدة من المشروبات والأطعمة في حدوث الإسهال.

  • اتباع نظام غذائي غني بالدهون والألياف: تعتبر مشكلة الإسهال شائعة بشكلٍ أكبر عند الأطفال الذين لا يحصلون على النسبة الكافية من الألياف والدهون إذ تنصح أخصائية التغذئية بحصول الطفل على 35% إلى 40% من الدهون، ما يعني تناوله حليب كامل الدسم وإضافة الأطعمة مثل اللبن الزبادي ومختلف أنواع منتجات الألبان إلى نظامه الغذائي.
  • تجنب تناول عصير الفاكهة: ننصحك خلال هذه الفترة بعدم تقديم عصير الفاكهة للطفل إذ تحتوي على نسبة عالية من السكر التي تبطئ عملية الهضم. لذلك، في حال شعور طفلك بالعطش، تأكدي من استبدال المشروبات الغنية بالسكر بالمياه.

كخلاصة، تختفي هذه المشكلة في أغلب الأحيان من تلقاء نفسها في حال كان طفلك يحصل على نسبة كافية من الدهون والألياف أيضًا.

أما في حال لم تتحسّن حالة طفلك ولاحظت زيادة حدة الأعراض التي يعاني منها أو ارتفاع درجة حرارة جسمه، تأكدي من التحدث مع طبيب الأطفال في أقرب وقت ممكن للحصول على العلاج المناسب.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!