ما هو علاج الاسهال الناتج عن التسنين عند الاطفال ؟

علاج الاسهال عند الاطفال بسبب التسنين

تعتبر مشكلة الإسهال من بين المشاكل الشائعة التي يعاني منها الأطفال الرضع وغالبًا ما يكون ناتجًا عن دخول جرثومة معينة إلى معدة الطفل. أيضًا، تعتبر هذه المشكلة الصحية الشائعة بعد دخول الأطفال مرحلة التسنين. لكن عليك أن تكوني على علم أنه يمكن للإسهال أن يسبب البكتيريا والجفاف عند الأطفال. لكن ما هي أبرز التدابير التي يمكن اتخاذها من أجل علاج الإسهال الذي يكون ناتجًا بسبب التسنين؟

  • تغيير نظام غذاء الطفل: عليك الحد من تناول الطفل العصير والإكثار من الحليب، مع التأكد من أنه يحصل على كمية السوائل المناسبة خلال هذه الفترة. كما يمكنك تقديم بعض أنواع الفاكهة والخضراوات التي تساعد على علاج الإسهال الناتج عن التسنين مثل الموز والجزر.
  • التأكد من نظافة الأغراض التي تحيط الجنين: لدى الطفل عادة بحمل الأغراض التي يجدها إلى جانبه ووضعها في فمه خصوصًا خلال فترة التسنين، الأمر الذي قد يؤدي إلى معاناته من الإلتهابات. لذلك، عليك أن تتأكدي من مراقبة الطفل كل الوقت وإبقاء الأغراض المتسخة بعيدةً عنه.

لكن في حال لم تختفي هذه المشكلة بعد مرور بضعة أيام، ننصحك باستشارة الطبيب إذ إنه لا يجب أن تهملي أبدًا الأعراض الخفيفة التي قد يعاني منها إذ إنها قد تكون إشارة لمعاناته من مشكلة صحية خطيرة. أما في حال إصابتة ببكتيريا أو فيروس، فقد يصف له الطبيب بعض الأدوية التي تناسب عمره وطبيعة جسمه.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟