jana.abdallah jana.abdallah 01-03-2022

تتساءل العديد من النساء عن دور عصير التوت البري لالتهاب البول للحامل وقدرته في التخفيف من هذه المشكلة، ومن هنا سنعرفك على دوره وأهم منافعه.

ias

يُعتبر إلتهاب بول الحامل من أكثر المشاكل الشائعة التي قد تُصيب المرأة أثناء الحمل والتي تظهر بسبب ضغط الرحم على المسالك البولية والمثانة، مما يؤدي الى تراكم البكتيريا ويسبب الالتهابات، وفي حال كنت تريدين اللجوء الى الطب البديل لعلاج هذه المشكلة، إكتشفي دور التوت البري في هذا الموضوع!

فوائد عصير التوت البري في علاج التهاب بول الحامل

أشارت العديد من الدراسات والأبحاث أن للتوت البري قيم وخصائص غذائية تجعله مفيدًا لعلاج والتخفيف من التهاب البول وهذا لأنه يعمل على منع وجود البكتريا في جدار المثانة ويساعد في تقليل تكثار البكتيريا ويتخلص من التهاب المسالك البولية ، ولهذا السبب ننصحك بالإكثار من هذا العصير الذي قد يساعدك بالتخفيف من التهاب البول خلال الحمل.

فوائد عصير التوت البري

الى جانب دوره في علاج التهاب البول للحامل، إليك أبرز منافع وفوائد عصير التوت البري الصحية:

  • يساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي وهذا لأنه يحتوي على مواد تُسمى “التانين” التي تعمل على تخفيف خطر الإصابة بالتهاب الجهاز الهضمي.
  • يتخلص من الإسهال والإمساك ومن القرحة الهضمية.
  • يقوي الوظائف العقلية ويحد من من خطر الإصابة ببعض الإضطرابات الصحية العقلية مثل الألزهايمر ويعمل على تقوية الذاكرة.
  • يحمي الجهاز البولي من البكتيريا التي قد تصيبه مثل الكولاي ومفيد لعلاج التهاب المسالك البولية وهذا لأنه غني بمضادات الأكسدة.
  • يحمي من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

ومن هنا، إكتشفي ما هي أبرز منافع التوت على العلاقة الحميمة!!

الحمل نصائح الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على