jana.abdallah jana.abdallah 13-09-2022

تعرفي مع عائلتي في المقال التالي على أفضل عصائر للدورة الشهرية قد تُغنيك عن الأدوية وتساعدك في تخفيف الآلام المزعجة.

ias

لا يمكننا أن ننكر أن ألم الدورة الشهرية هو من أصعب الآلام التي تختبرها المرأة وتعاني منها لحوالي أسبوع أو أقل، وكما هناك الكثير من الأمور التي يجب تجنبها في هذه الفترة، هناك أمور اخرى من الضروري تناولها مثل العصائر الصحية التي تُخفف الآلام.

عصير الشمندر

لا يعمل عصير الشمندر فقط على خفض الدم، بل هو أيضًا من أفضل العصائر التي يمكنك تناولها أثناء الدورة الشهرية ، فهو يعزز طاقة الجسم ويقلل من شعور التعب خلال الدورة كما ويوفر الحديد وحمض الفوليك والكالسيوم وهي عناصر مهمة للمرأة في هذه الفترة، ويقلل من احتباس الماء والسوائل في الجسم ويُخفف من الإضطرابات العاطفية والحالات النفسية التي تشعر بها المرأة.

عصير التوت والبطيخ

لعصير الوت البري الكثير من الفوائد الصحية ومن أهمها تلك المُتعلقة بصحة المرأة أثناء الدورة الشهرية، فهو غني بمضادات الأكسدة ويُعتبر من أهم مصادر التي تعمل على تخليص الجسم من الجذورة الحرة وتأثيراتها ويساعد البطيخ الجسم على التخلص من احتباس السوائل وسحب السموم منه.

عصير الليمون

لا يعمل عصير الليمون فقط على علاج نزلات البرد والتخفيف من الزكام، بل هو أيضًا مفيد جدًا أثناء الدورة الشهرية وهذا لأنه يساعد في التخفيف من الإنتفاخ والتخلص من السوائل المُحتسبة في الجسم.

والى جانب هذه المشوربات، إليك أفضل الأطعمة التي تساعدك في التغلب على أعراض الدورة الشهرية.

الصحة الدورة الشهرية الصحة الشخصية صحة المرأة

مقالات ذات صلة

تابعينا على